جامعة النيلين توقع مذكرة تفاهم مع معهد الصحة العامة

الخرطوم 24-9-2022 (سونا) – إستناداً على التوجه الإستراتيجي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرامي لخلق شراكات بين المؤسسات التعليمية والقطاعات الأخرى والإستفادة القصوى من الموارد ، وقّع مدير جامعة النيلين البروفيسور الهادي آدم محمد ابراهيم والمدير العام لمعهد الصحة العامة التابع لوزارة الصحة الإتحادية الدكتور أسامة الشفيع في امس الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022م  على مذكرة تفاهم  بين الطرفين بمقر المعهد بضاحية جبرة جنوب الخرطوم .

ونصّت المذكرة على إقرار التعاون في البرامج الأكاديمية المنفَذة بين الطرفين في مجالات التدريب ومنح الشهادات والدرجات العلمية . وكذلك في مجال الدراسات والبحوث المشتركة .

كما نصّت على بدء توأمة بين معهد النيلين للأبحاث الطبية  ومعهد ابو عشر للبحوث التابع لمعهد الصحة العامة . ويُنتظر من المذكرة أن تعزز التعاون في بناء وتطوير القدرات لدى الطرفين وإقامة الأنشطة المشتركة .

وقد تمّ التوقيع بحضور الدكتور عمر الجيلي عميد كلية الطب ، والدكتور   طارق النور هدي مدير إدارة العلاقات الخارجية ، والدكتور إبراهيم الخضر عميد كلية علوم المختبرات الطبية ، من طرف جامعة النيلين .

كما  حضر مراسم التوقيع  الدكتور منير علي عبد الله مستشار المعهد ، ومدير إدارة البحوث وتوفير الإدلة الدكتور المعز يوسف ، ومدير إدارة التحقيق والمطابقة والتقييم الدكتورة هالة محمد ، ومدير إدارة السياسات الدكتور محمد عوض الله ، ورئيس شعبة طب الأسرة بالمعهد الدكتور نزار دفع الله .

ورحب المدير العام لمعهد الصحة العامة الدكتور أسامة الشفيع بوفد جامعة النيلين وقدم تعريفاً إشتمل على رسالة المعهد ودوره في اطار المنظومة الصحية بالبلاد كوضع السياسات التدريبية للكوادر الصحية ودعم مشاريع صحة المجتمع ، كما أشار إلى الشراكات التي تربط المعهد بالمؤسسات والمنظمات العالمية والمحلية .

وأبدى  البروفيسور ،الهادي آدم مدير جامعة النيلين في كلمته اثناء مراسم توقيع المذكرة إعجابه بالمعهد وتمام جاهزيته على مستوى المقر والأجهزة والمعدات ،  وقال إن المعهد يعتبر اٌنموذج يُحتذى للمؤسسات الحكومية التي قال ان أزمتها في الإرادة وليس الإمكانيات ، وتعهد بالمُضي الفوري في تنفيذ بنود المذكرة ، وقدم تعريفاً موجزاً بإمكانيات الجامعة المختلفة وخُطط تطويرها وتحديثها حتى تصبح في وقت قريب في مصاف الجامعات العالمية. .

أخبار ذات صلة