توقيع اتفاقية شراكة بين دال و منتجي الصمغ بشمال كردفان

الابيض 22-9-2022(سونا) – شهدت قاعة برج التأمينات بولاية شمال كردفان توقيع اتفاقية شراكة بين دال الغذائية ودال للتمويل الاصغر وجمعيات منتجي الصمغ العربي لتمويل 600  منتج بتكلفة تفوق 37 مليون جنيه.

وقال الدكتور حاتم جمعة المرضي مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان ان الولاية تشجع  الزراعة التعاقدية وهي  من البرامج  الاستراتيجية للولاية مطالبا المنتجين بأهمية الالتزام بهذا الاتفاق لتصبح نواة لدخول الشركات في هذا القطاع.

ورحب بدخول مجموعة دال الغذائية بولاية شمال كردفان مشيرا الي أهمية التنسيق بين المؤسسات والمنظمات ذات الصلة.

وأشاد بالجهود الكبيرة للهيئة القومية للغابات بالولاية الذي انعكس ايجابا على منتج الصمغ العربي موجها رسالة للإعلام بادخال الإطمئنان للمزارعين داعيا كافة الممولين للدخول في شراكات ذكية مع منتجي الصمغ العربي خاصة وان الولاية تنعم بالامن والسلام.

وقال الاستاذ محمدين الأمين محمدين مدير الغابات بالولاية ان دخول الشركات الكبري وتقديمها التمويل الصغر لمنتجي  الصمغ العربي  يسهم في إضافة قيمة مضافة للمنتج  ممايخلق روح المنافسة بين القطاع الخاص والمنتجين.

وأشار إلى أهمية الاهتمام بزراعة أشجار الهشاب في حزام الصمغ العربي.

وإستعرض الاستاذ المعز عثمان ممثل شركة دالة الغذائية مسيرة دال الغذائية معددا منتجاتها المختلفة منوها الى ان اختيار دال الغذائية منتج الصمغ العربي لأهمية الاستراتيجية موضحا ان دال أنشأت خطا للتجفيف الرزاري. للصمغ 

وأشار إلى الرؤية الاستراتيجية لدال الغذائية للمحافظة على المنتجين وتطويرهم من خلال برامجها للمسئولية المجتمعية وشدد إلى أهمية الالتزام بين المتعاقدين للنهوض بهذا المنتج مشيدا بجهود مشروع دعم سلسلة القيمة للصمغ العربي متعهدا بتقديم الدعم الفني  بانواعه.

وابدت الدكتورة سندس المنسق القومي بالانابة لمشروع دعم سلسلة القيمة للصمغ العربي عن سعادتها بهذا الحدث التاريخي للشراكات الذكية بين القطاع الخاص والمنتجين كاشفة عن خطة لدعم هذه الشراكة.

وقال المهندس محمد إدريس منسق مشروع دعم سلسلة القيمة بالولاية أن التوقيع علي هذا الاتفاق يأتي في إطار الزراعة التعاقدية الذي بداء في العام 2016 بالولاية مشيرا إلى أن المشروع يعمل على ربط المنتجين بمناطق الإنتاج بمؤسسات التمويل الاصغر.

تجدر الاشاره إلى أن التوقيع شمل عدد 7 جمعيات لمنتجي الصمغ العربي بولاية شمال كردفان مع دال الغذائية ودال للتمويل الاصغر.

أخبار ذات صلة