(السيادي) يبحث تمويل الموسم الزراعي الصيفي

الخرطوم ٢٦-٧- ٢٠٢٢م (سونا)-رأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهوري اليوم، إجتماعاً لمناقشة قضايا تمويل الموسم الزراعي الصيفي، بحضور عدد من الوزراء المختصين ،ووكيل وزارة المالية، ومدير البنك الزراعي ومدير جهاز المخابرات العامة، إضافة إلى والي ولاية جنوب كردفان المكلف.

وقال وزير الزراعة والغابات الاتحادي دكتور أبو بكر عمر البشرى، في تصريح صحفي، إن الإجتماع ناقش قضايا الموسم الزراعي الصيفي، وشراء تقاوي صغار المزارعين، لافتاً إلى إلتزام  وزارة المالية اليوم، بسداد المبالغ   لشراء التقاوي للمزارعين  و أشار إلى إتفاق البنك الزراعي مع  شركات المواد البترولية  على إيصال الوقود للولايات، بجانب توفير التمويل اللازم للموسم الزراعي الصيفي.

من جانبه قال والي ولاية جنوب كردفان المكلف السيد موسى جبر محمود ، إن الإجتماع استعرض المعوقات التي تواجه الموسم الزراعي الصيفي وسبل توفير كافة المقومات لإنجاحه و أضاف أن الإجتماع تطرق لعدد من المشاكل التى تواجه ولاية جنوب كردفان، المتعلقة بالموسم الزراعي وقضايا إضراب  العاملين.

وأبان أن المساحة المستهدفة بالولاية تبلغ (٥)  ملايين فدان، مشيراً إلى إلتزام الجهات المختصة بإيجاد الحلول العاجلة لقضايا ومشاكل وتأمين الموسم الزراعي في السودان.

وأشار والي ولاية جنوب كردفان المكلف، إلى حرص حكومته على تأمين الموسم الزراعي ومسارات حركة المواشي وتجنب الاحتكاكات بين المزارعين  والرعاة.

أخبار ذات صلة