الرعاية الصحية بنهر النيل تشيد بأداء إدارة تعزيز الصحة

عطبرة 25-7-2022 (سونا)- أشادت الدكتورة ماجدة عبد الله مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة والسكان بولاية نهر النيل بالأداء المتميز لإدارة تعزيز الصحة بالولاية والمحليات مشددة خلال ترأسها اجتماع مدراء تعزيز الصحة بالمحليات اليوم بقاعة الإدارة بعطبرة على ضرورة التركيز على كل البرامج والأنشطة الصحية وتصميم الرسائل التثقيفية لمعالجة وتصحيح السلوك الخاطئ في المجتمع لبعض العادات التي تؤثر سلبا على صحة الإنسان خاصة الأم وطفلها  .  

من جانبها أوضحت الأستاذة إيمان محمد أحمد مدير إدارة تعزيز الصحة بالولاية أن الاجتماع انعقد بغرض تقييم العمل التعزيزي الروتيني ومراجعة الهيكلة للإدارة لتجويد الأداء وتقييم الحملات التطعيمية السابقة لوباء كوفيد19 بالإضافة إلى مناقشة خطة الخريف وكيفية مجابهة الأمراض الوبائية.

وأشارت إلى اهمية إشراك واستصحاب الرسالة التعزيزية التثقيفية في كل البرامج الصحية حتى تصل الرسالة بصورة صحيحة إلى مستهدفيها  .

وفي ختام الاجتماع قدمت إدارة التغذية تنويرا ضافيا لمدراء التعزيز عن أهمية الرضاعة الطبيعية وذلك ضمن الترتيبات للاحتفال باليوم العالمي للرضاعة الطبيعية والذي يصادف الأول من أغسطس من كل عام.

أخبار ذات صلة