السفارة الهندية بالخرطوم تقيم ورشة للتعريف بالقطاع الصحي الهندي

الخرطوم 25-7-2022 (سونا)- أعلنت سفارة الهند بالسودان عن اقامة ورشة حول السياحة العلاجية في الهند بعنوان (الهند الوجهة المفضلة للرعاية الطبية المتقدمة) بالتعاون مع المستشفيات الهندية البارزة في الفترة ما بين   30-31  يوليو بفندق كانون الخرطوم 2 بمشاركة أطباء وممثلين من أكثر 15 مستشفى هندي في هذه الفعالية .

وقال السفير الهندي بالخرطوم مبارك باوا سيد ان الهند شهدت تطورا ملحوظا في القطاع الصحي في مجال العناية الطبية المتقدمة، مشيرا إلى أن هناك العديد من المستشفيات الهندية المتخصصه التى تقدم الخدمة الطبية المتميزة للقادمين من خارج الهند في مجال علاج أمراض القلب ، والكبد ، استبدال الأطراف وفي مجال الخصوبة.

وأكد الإقبال الكبير للمرضى من مختلف أنحاء العالم للمستشفيات الهندية حتى من الدول المتقدمة أوروبا وامريكا وبرر الخطوة للجودة العالية للعلاج فى هذه المستشفيات فضلا عن التكلفة المناسبة.

ولفت السفير مبارك إلى أن هذه الورشة سيخاطبها وزير الصحة الاتحادي المكلف، مضيفاً انها ستتيح للمواطن  السوداني التعرف علي القطاع الصحي الهندي بما يحقق أهداف الورش .

وكشف ان ما لايقل عن 50 ألف شخص في افريقيا يتلقون العلاج في الهند بسبب الخدمات العلاجية المتقدمة  وان بلاده تأتي في المرتبة الثالثة في العالم فيما يختص بالصادرات الدوائية .

وتابع قائلا أن 55 % من الصادرات الدوائية تذهب الي الولايات المتحدة الأمريكية  .

وأوضح أن بلاده تنتج 60 % من لقاحات التطعيم علي مستوي العالم ، وأعلن مبارك عن تصدير بلاده في فترة كورونا 250 مليون جرعة الي 99 دولة علي مستوي العالم ، بجانب تصدير 40 مليون جرعة لافريقيا لمحاربة جائحة الكورونا.

وأعلن السفير الهندي عن الترتيبات الجارية لاستخدام تقنية العلاج عن بعد  في السودان (التلي ميديسن).

وجدد أن الورشة ستتيح فرص للتدريب للكوادر الطبيه بالمستشفيات السودانية فضلا عن إتاحة الفرص لمستوردي الأدوية. 

وحمل مبارك الإعلام مسؤولية عرض اي حالة طارئة و إنسانية تحتاج للعلاج بالسرعة المطلوبة للقنصل او السفير لإجراء اللازم .

وأضاف أن الهند تعتبر الشريك رقم 3 فيما يتعلق بالتبادل  التجاري مع السودان بعد الصين والإمارات، مضيفاً أن الورشة ستتيح للغرفة التجارية وغرفة الصناعة دراسة وبحث موضوع الأدوية للسودان بصياغة مقترح فيما يختص بالجودة والأسعار المناسبة.

وكشف مبارك عن إقامة ندوة مصاحبة للورشة عن الصيدلة والادوية لمناقشة المشاكل التي تواجه القطاع .

أخبار ذات صلة