والي كسلا يطلع على ترتيبات تنفيذ مخيم عاشوراء لجباية الانعام

كسلا في  25 يوليو 2022م (سونا) – اطلع والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله رئيس مجلس أمناء الزكاة لدى لقائه بامين ديوان الزكاة بولاية كسلا الاستاذ مبارك علي عثمان اطلع على ترتيبات واستعدادات الديوان لانطلاقة  مخيم عاشوراء السنوي لجباية الأنعام في الفترة من الاول من محرم وحتى الحادي عشر منه والذي يستهدف شريحة ملاك الأنعام والذي يسهم في تقليل الصرف على الجباية  وحث المكلفين على استخراج زكواتهم طواعية.

وأشاد والي الولاية  رئيس مجلس أمناء الزكاة بالترتيبات الموضوعة لتنفيذ مخيم عاشوراء السنوي لجباية الأنعام وبرامج الديوان وتعاطية مع مختلف القضايا.

وامن الوالي علي ضرورة واهمية  قيام مجلس التنسيق الزكوي بالمحليات نظرا لادواره المنتظرة والمهمة مؤكدا حرص الولاية ودعمها لكافة برامج ديوان الزكاة حتى يحقق أهدافه الموضوعة بالصورة المثلى والتي ستنعكس ايجابا على المجتمع بصورة عامة والشرائح الضعيفة بصورة خاصة.

من جانبه قال امين ديوان الزكاة بالولاية  ان اسبوع  البرنامج يتضمن برنامج مصاحب يحتوي على تقديم دعم نقدي لأسر المكلفين فضلا عن إقامة يوم صحي وتقديم فقرات تراثية متنوعة.

وقدم امين الديوان تنويرا شاملا حول تدشين  برنامج النفرة الزراعية التي تستهدف عددا مقدرا من الأسر بعدد من المحليات بالاضافة الي رؤية الديوان الخاصة  بتكوين مجلس ألتنسيق  الزكوي  بمحليات الولاية والمهام والاختصاصات ضمن سياسة تنزيل الزكاة على المحليات  عبر مجالس الأمناء.

واستعرض امين الديوان الفكرة من إنشاء مكتب متخصص للقيام بإجراءات العلاج الموحد يكون  مقره بمباني  محلية كسلا  معربا في هذا الصدد عن شكره وتقديره للمدير التنفيذي وتعاونه في إتمام الأمر.

وتم خلال اللقاء تناول عددا من القضايا المهمة والاستراتيجية  الخاصة بتمكين العمل الزكوي وسط المجتمع ومايضطلع به الديوان تجاه عدد من البرامج وماسيتم تنفيذه بنهاية العام الحالي.

أخبار ذات صلة