بادى يلتقى وفد لجنة المساعي الحميدةالتي يقودها المجلس الأعلى للإدارةالأهلية

 الدمازين 25-7- 2022( سونا)- إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على المنجزات التي تمت في إطار مبادرة المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالسودان التى طرحها الناظر اسامة محمد الهجا عضو المجاس  للمصالحة بين فرقاء الأحداث الأمنية التي شهدها الإقليم مؤخراً. جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد لجنة المساعي الحميدة المنبثقة عن المبادرة  برئاسة الأمير محمد علي يعقوب بحضور الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم حيث تناول اللقاء تنويراً متكاملاً حول نتائج اللقاءات التي تمت مع كافة الأطراف.

وأبان الأمين العام لحكومة الإقليم أن لقاء الحاكم مع لجنة المساعي الحميدة إستعرض الجهود الجارية للوصول لوثيقة وقف العدائيات بين الأطراف المعنية بالصلح، مبيناً أن الوفد اطلع السيد الحاكم على نتائج زياراتهم الإجتماعية بغرض تقديم واجب العزاء لأسر الشهداء من الطرفين الى جانب زيارة المتأثرين بالأحداث بمواقعهم المختلفة .

وأضاف أن وفد اللجنة أعرب عن تقديره للخطوات التي إتخذتها  حكومة الإقليم وأجهزتها الرسمية وصادق إسهامهم في وقف العدائيات ونبذ خطاب الكراهية والنعرات القبلية، وأضاف أن اللقاء أمن على مواصلة المساعي الحميدة إستكمالاً لأهداف وغايات المبادرة الوطنية برعاية المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالبلاد..

أخبار ذات صلة