السودان يؤكد أهمية التنسيق بين دول إيقاد لدرء الجفاف

أديس أبابا 20-07-2022 (سونا) – أكدت المدير العام للعلاقات الدولية بوزارة الزراعة والغابات د.فاطمة محمد رحمة، أهمية الاجتماعات الدورية لمراجعة الأداء ومتابعة تنفيذ مبادرة إيقاد للصمود والاستدامة لمواجهة الجفاف على المستويين القطري والاقليمي، داعيةً إلى مشاركة الدروس المستفادة بين الدول الاعضاء وأهمية استخدام طرق مختلفة من شأنها تحقيق أهداف المبادرة.

جاء ذلك لدى ترؤسها الجلسة الافتتاحية  للاجتماع الرابع عشر للجنة تسيير مبادرة إيقاد للصمود والاستدامة لمواجهة الجفاف الذي افتتح اليوم بأديس أبابا وبمشاركة السكرتير التنفيذي لايقاد ورقني قبيو ووزير الدولة بوزارة الزراعة الاثيوبية، بالاضافة الى ممثلي دول الايقاد والشركاء.

ودعت رئيس الجلسة لزيادة التركيز على قضايا التغير المناخي والأمن الغذائي والفيضانات والأزمة الاقتصادية التي أثرت على وسائل كسب العيش خاصة على مستوى المجتمعات المحلية، مشيرةً إلى أهمية الاستفادة من الإمكانيات السودانية من خلال التنسيق المشترك على المستويين القطري والاقليمي واستغلال الموارد بالشكل الأمثل لمصلحة الاقليم وتحقيق اهداف المبادرة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين الدول  الأعضاء.

وفي ختام كلمتها تقدمت د.فاطمة بالشكر إلى سكرتارية إيقاد والحكومة الاثيوبية على تنظيم الاجتماع  على أمل الخروج بتوصيات تساهم في تحقيق اهداف المبادرة.

الجدير بالذكر أن السودان بوصفه رئيس الدورة الحالية لإيقاد شارك بوفد ضم  المنسق القطري لمبادرة درء الجفاف بروفيسور النور عبد الله . د. منال عوض من سكرتارية لجنة خبراء المبادرة، وبابكر حسن آدم، نقطة ارتكاز المبادرة .

أخبار ذات صلة