ولاية سنار تثمن فتح المسارات ومنع التعدي بزراعة الغابات .

سنجه 6-7-2022 (سونا) – أكد د. حسن التوم عبدالله مدير عام الثروة الحيوانية بولاية سنار أن الاختراق الذي تم في فتح المسارات بالولايه ومنع التعدي بزراعة الغابات يعد انجازا كبيرا وعظيما يحسب لحكومه ولاية سنار للدفع بعجلة اقتصاد الولايه مستقبلا .

وقال حسن في تصريح (لسونا) أن التقدم الملحوظ في فتح المسارات ساعد فيه التوافق الكبير بين المزارعين والرعاة ومنظمات المجتمع المدني إضافة إلي جهود العديد من الجهات وأكد أن أكثر من 80 % تم إنجازها في جانب المسار ، وعدد مدير عام الثروة الحيوانية  مزايا فتح المسارات ومنع زراعة الغابات في تقليل الاحتكاكات واتساع رقعة المرعي واتاحة الفرصه لتقديم أفضل الخدمات البيطريه لصالح الثروة الحيوانية .

وأوضح التوم أن إدارته بالتنسيق مع عدد من المنظمات نفذت العديد من الانشطه خلال الربع الحالي خاصة في مجالات التقصي الحقلي والمسوحات الوبائيه لأمراض الحيوان  بأسواق الحيوان والسلخانات بمحليات الولايه المختلفه الي جانب تقديم الحزم الإرشادية والتدريب لعدد 15 فني بيطري في مجال الأمراض الوبائيه السته ذات الأثر الاقتصادي وعدد15 معاونا بيطريا وذكر حسن أن إدارته قامت بصيانة جميع العربات  للحرص علي متابعة المسوحات الوبائيه ومتابعة الارشاد البيطري وتكملة إجراءات نقاط الرقابه الحدوديه وتنفيذ بلاغات الأمراض بالتنفيذ الفوري والمتابعة المستمرة للحالات الوبائية .

هذا وقد أكد مدير عام الثروه الحيوانيه بولاية سنار د/حسن التوم أن جهود والي سنار مع وزير الثروة  بالاتحاديه اثمرت عن جلب متحركات جديدة  من مشروع المسح الوبائي الممول من الاتحاد الاوربي لخدمات الثروة الحيوانية ، وجدد حسن حاجة الادارة لكوادر اضافية حتي تتطلع بدورها المطلوب .

أخبار ذات صلة