جبل أولياء: تسريع وتيرة العمل لتنفيذ خطة طوارئ الخريف

الخرطوم 26-5-2022 (سونا)- شدد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبد السميع عبد الحميد الحسن على زيادة وتسريع وتيرة العمل في تنفيذ خطة طوارئ الخريف للعام الحالي، وأكد التعاون مع كافة الجهات ذات الصلة وتوظيف الإمكانيات.

جاء ذلك لدى ترؤسه لاجتماع لجنة طوارئ الخريف المنعقد بالمحلية للوقوف على الآليات وموقف تنفيذ الخطة خلال الأسبوعين الماضيين والمعوقات والحلول.

وأعلن المدير التنفيذي التزام المحلية بالصيانة الفورية للآليات المتعطلة.

ووجه المدير التنفيذي عبد السميع عبدالحميد الحسن في سياق متصل بحماية آبار المياه الجوفية بتوفير الردميات اللازمة حولها ولفت إلى أن هنالك عملا كبيرا قد تم في مجال توفير المياه في زيادة عدد طلمبات المياه العاملة  بمحطة جبل أولياء الى اربع طلمبات بديلا عن اثنتين، بجانب زيادة آبار المياه، بفضل التعاون بين كافة المكونات والجهد الشعبي.

من جانبه اكد مدير التخطيط العمراني بالمحلية مهندس مكاوي محمد صديق بدء العمل في حفر المصارف الرئيسية وتدعيم الترس النيلي الواقي والذي يبلغ طوله 23 كلم وذلك بواسطة البنى التحتية فرع المحلية ، وأعلن عن الشروع في حفر وتطهير المصارف الوسيطة المتوزعة على قطاعات المحلية الأربع وأوضح أن المستهدف من المصارف  يبلغ ب 179.614 مترا طوليا  (مائة تسعة وسبعون ألف وستمائة وأربعة عشر مترا ).

وأشار مكاوي إلى أنه تمت إزالة الأتربة والأنقاض من الطرقات، ومن المصارف  بعدد 307 دور وأبان أن هنالك اربعة طرق رئيسية بالمحلية مستهدفة بالتجميل.

أخبار ذات صلة