طرح أنموذج للعمل البيئي في السودان

بورتسودان 26-5-2022 (سونا)- عقد وفد مشروع تعزيز القدرات الوطنية في مجال البيئة بالمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية اليوم اجتماعا تشاوريا مع قيادات العمل البيئي بولاية البحر الأحمر ناقش من خلاله أنموذج العمل البيئي بولايات السودان الذى أعده المشروع من خلال زيارات شملت كل ولايات السودان التقى خلالها بالقيادات والفنيين من منسوبي المؤسسات ذات الصلة والجمعيات الطوعية.

صرح بذلك بروفيسور مقدام الشيخ عبد الغني المدير الوطني لمشروع بناء القدرات الوطنية، مضيفا أن الاجتماع استعرض مكونات الأنموذج وأهم القضايا البيئية والعمل المؤسسي والوضع التشريعي والمعلومات والبيانات البيئية بالولاية.

وقال إن الإجتماع خلص إلى أهمية تنسيق العمل البيئي بين كل المؤسسات المعنية على مستوى الولاية والمركز من خلال المجلس الولائي للبيئة وضرورة رفع قدرات العاملين في مجال البيئة، مؤكدا وضع التوصيات في الاعتبار عند إصدار النسخة النهائية للانموذج .

على صعيد متصل أوضح الشيخ أن الزيارة شملت عقد دورة تدريبية في مجال مراكز البيانات والمعلومات البيئية وأخرى في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي للجهات ذات الصلة بجانب عقد ورشة تنويرية للإعلاميين بولايات الشرق الثلاث حول التناول الإعلامي لقضايا البيئة.

أخبار ذات صلة