والي الشمالية يبحث القضايا التي تواجه التعدين التقليدي بالولاية

دنقلا 26-5-2022 (سونا)- بحث والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر احمد علي بمكتبه اليوم مع وفد رئاسة الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة برئاسة مدير إدارة التطوير بالادارة العامة للبيئة والسلامة بالشركة محمد عيسي مناوي بحث جملة من القضايا التي تواجه التعدين التقليدي بالولاية خاصة مشاكل البيئة والسلامة بمناطق التعدين.

ورحب والي الشمالية المكلف بزيارة وفد رئاسة الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة للولاية الشمالية وأكد علي ضرورة المزيد من التعاون والتنسيق بين المركز والولاية من اجل معالجة كافة المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع التعدين والاستفادة من عائداته في دعم مجالات العمل المختلفة بالولاية الشمالية .

ومن جانبه أكد رئيس وفد الشركة محمد عيسي مناوي في تصريح (لسونا) أن الزيارة للولاية الشمالية تأتي في الزيارات التفقدية التي تقوم بها الشركة لمناطق التعدين التقليدي بالولايات لايجاد الحلول المناسبة للاثار البيئية والصحية والمحافظة علي صحة وسلامة المواطنين.

واشاد بجهود حكومة الولاية الشمالية ومؤسساتها المختلفة وتعاونها المستمر مع رئاسة الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة لتطوير قطاع التعدين التقليدي ومعالجة كافة مشاكله وأضاف أن الوفد قام بتفقد عددا من أسواق التعدين بعدد من محليات الولاية الشمالية.

أخبار ذات صلة