منسوبو وزارة الزراعة يطالبون بتحسين معاش العاملين وإنجاح الموسم الزراعي

الخرطوم25-5-2022 (سونا ) – طالب عدد من منسوبي وزارة الزراعة والغابات الاتحادية تحت مسمى اللجنة المطالبية الاهتمام بحقوق العاملين وانجاح الموسم الزراعي.

وعقدت اللجنة اليوم مؤتمرًا صحفيًا بمقر الوزارة بالخرطوم  أعلنت فيه التجهيز لاضراب شامل اذا لم تتوفر فيه المطالب الشرعية للعاملين.

وقال المتحدث عمر حسن ساتي موظف بالإدارة العامة للزراعة إن الهدف من المؤتمر الصحفي تمليك الرأي العام المخاطر التي تواجه الزراعة في البلاد لافتًا الى انهم كلجنة التقوا بالوزير والوكيل عدة مرات وطرحت لهم المشاكل التي يتعرض لها العاملون بالوحدات العامة بالوزارة أهمها ضعف المرتبات وعدم توفر وسائل الترحيل بجانب عدم الالتزام بتوفر كل متطلبات العمل  .

وقال كل هذه المطالب لم تجد الاهتمام الأمر الذي تطلب منهم كمنسوبي وزارة لعقد المؤتمر  معلنا الإضراب الشامل لكل العاملين اذا لم تحل كل القضايا  الخاصة بهم.

وحمل وزارة المالية بالتقصير في عدم توفير مدخلات الموسم الزراعي مؤكدًا فشل الموسم الزراعي وأضاف ان بيئة العمل بالوزارة طاردة  تفتقد للكثير لكي تقود اقتصاد السودان.

كما تطرق لعدد من المشاكل الداخلية بالوزارة داعيًا الوزير الى الإسراع في حلها كما استعرض عدة خطط ومشاريع تسهم في الخروج من الأزمة التي تشهدها الزراعة حاليًا مشيرا  الى أن مشكلة الزراعة لا تقع على عاتق الوزير لوحده بل هي مشكلة دولة وحكومة.

واكد عدد من المتحدثين ان مطالبهم تتمثل فقط في تحسين وضع ومعاش العاملين والاهتمام بانجاح الموسم الزراعي متوقعين بأن تشارك كل وزارات الزراعة  بولايات البلاد في الإضراب الذي دعت له اللجنة اذا لم تتحقق المطالب.

أخبار ذات صلة