الطاهر حجر يزور وزارة الإتصالات والتحول الرقمي

الخرطوم فى 25-5 (سونا)- طلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر على التحديات والعقبات التي تعترض سير الأداء  بقطاع  الإتصالات والتحول الرقمي في السودان.

واشاد سيادته،خلال زيارته اليوم، وزارة الإتصالات والتحول الرقمي ببرج الاتصالات بالخرطوم ، بدور الوزارة في نهضة الاقتصاد الوطني وإعادة إصلاح هياكل مؤسسات الدولة عبر مشروع التحول الرقمي، ووضع معايير أعلى للشفافية  وضبط وزيادة كفاءة الأداء الحكومي.

ووقف عضو مجلس السيادة،  خلال الزيارة، على خطط الوزارة ومشاريعها في مجالات التحول الرقمي وتوسعة تغطية شبكات الاتصالات ووصولها لمناطق الإنتاج والنزوح ومشروع ربط قواعد البيانات في الدولة ،فضلاً عن المشاريع المرتبطة بالبنى التحتية وبقضايا التحول الديمقراطي وتوفير الخدمات خلال الفترة الانتقالية.

وطاف الأستاذ الطاهر حجر، على الأقسام والوحدات التابعة للوزارة ممثلة في جهاز تنظيم الإتصالات والبريد ، السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية، المركز القومي للمعلومات، وتلقى تنويراً وشرحاً وافياً لمهام واختصاصات كل قطاع على حده.، مشدداً على ضرورة توفير الدعم اللازم والمعينات الفنية واللوجستية لتطوير العمل والأداء بالوزارة والوحدات التابعة لها.

من جانبه أوضح الاستاذ عادل حسن محمد الحسين وزير الإتصالات والتحول الرقمي المكلف،أن عضو مجلس السيادة اطلع على مجمل الأوضاع بالوزارة، ووعد بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تعترض سير الأداء، بما يمكن الوزارة من الاضطلاع بدورها لخدمة قطاع الإتصالات والبريد ويدفع بعجلة الإقتصاد والتنمية في البلاد.

أخبار ذات صلة