ورشة حول التقرير الطوعي الوطني الثاني لاهداف التنمية المستدامة

الخرطوم 24-5-2022 (سونا)- نظمت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم ورشة عمل حول التقرير الطوعي الوطني الثاني لاهداف التنمية المستدامة وذلك بمباني وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي .

واستعرضت الأستاذة فاتن أحمد فضل مدير الإدارة العامة للسياسات والتخطيط الاقتصادي بالوزارة التقرير الطوعي الوطني لأهداف التنمية المستدامة، استعرضت اهم الجوانب في التقرير من خلال التحقق من التقدم المحرز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأوضحت ان هذه الاهداف تعتبر دعوة عالمية للعمل على انهاء الفقر وحماية كوكب الارض وضمان السلام بحلول عام ٢٠٣٠م .

واكدت الأستاذة فاتن الوقوف على كافة التحديات التي تواجه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وأشارت أن هذا التقرير سوف يعرض في نيويورك في يوليو ٢٠٢٢م بواسطة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي. واعتبرته خطوة مهمة للتعرف على موقف التنفيذ لهذه الأهداف والتي من شأنها أن تحقق الرفاه والحياة الكريمة للإنسان وحماية البيئة وكوكب الارض .

من جانبهم اكد المشاركون في  الورشة من نقاط الارتكاز والجهات ذات الصلة أن هذا التقرير سوف يركز هذا العام على التعليم والصحة والحياة في البر والمرأة والحياة تحت الماء بالإضافة إلى التمويل والشراكة .

أخبار ذات صلة