وزير مالية نهر النيل يترأس اجتماع لجنة الرقابة المالية

الدامر 24-5-2022 (سونا)- انعقد صباح اليوم بوزارة المالية بالدامر اجتماع لجنة الرقابة المالية بالولاية برئاسة الاستاذ محجوب السر محمد أحمد وزير المالية والقوي العاملة المكلف بحضور اعضاء اللجنة.

وناقش الاجتماع مجمل القضايا الماثلة فيما يتعلق بملاحظات مالية وأداء مالي على مستوى الوحدات التابعة لوزارة المالية ووحدات  المراجعة الداخلية بالولاية

كما تم استعراض التقارير الواردة بخصوص الملاحظات على الفصل الأول والانتدابات والالحاقات والاجازات بدون مرتب في عدد من الوحدات.

وتوصلت اللجنة إلى عدد من القرارات التي تصب في مصلحة حماية المال العام بكل الوحدات والتي سيتم تنفيذها فوراً للحفاظ على المال العام والتوظيف الأمثل لموارد الولاية.

وتضم اللجنة  في عضويتها وزير المالية رئيس اللجنة وهي معنية بمتابعة تنفيذ العمل المالي وملاحظات المراجعة الداخلية والمراجع العام كما تضم المستشار القانوني لحكومة الولاية والمراجع العام لحكومة الولاية ومدير عام ديوان الحسابات بالولاية ومدير عام ديوان المراجعة الداخلية مقررا لها ورئيس النيابة العامة .

كذلك تم تشكيل لجنة فرعية لمراجعة لائحة الحوافز والمكافآت لتتماشى مع الوضع الاقتصادي  لتكون مجزية للعاملين بالدولة لتحسين أوضاعهم وذلك في سبيل تجويد أداء الدولة في كافة وحدات الولاية.

أخبار ذات صلة