والي كسلا يستقبل المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي

كسلا 24-5-2022(سونا)-استقبل والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله بمكتبه اليوم وفد برنامج الغذاء العالمي الذي يزور الولاية برئاسة السيد اودي روا المدير القطري للبرنامج بالسودان والذي اوضح ان الغرض من الزيارة التفاكر مع حكومة  الولاية حول مسالة تامين الغذاء والتدخلات التي يمكن ان يقوم بها البرنامج لمساعدة الولاية في سد الفجوة الغذائية التي حدثت بالولاية جراء قلة الامطار ونقص تدفقات مياه القاش في الموسم السابق.

واستعرض المدير القطري للبرنامج خلال اللقاء الذي تم بامانة حكومة الولاية بحضور عدد من مديري عموم الوزارات والجهات التنفيذية ــ استعرض اهتمام البرنامج وشكل التدخلات التي يمكن ان يقوم بها خاصة دعم المناطق والمواطنين المستهدفين في ظل الظروف المعقدة التي حدثت في الفترات السابقة.

واشاد اودي بالتفهم الكبير من قبل حكومة الولاية وتعاونها عبر جهات الاختصاص الامر الذي مكن البرنامج من الاستمرارية وتنفيذ عدد من مشاريع الامن الغذائي سواء في التعليم وغيرها من دعم القطاعات الخدمية والمجتمعات المحلية .

واضاف ان الوفد سيقوم بزيارة الي بعض المناطق والاستماع الي المواطنين لمعرفة احتياجاتهم والوقوف علي طبيعة المسالة ميدانيا مشيرا الي ان توفر الدعم اللا زم من قبل المانحين وبعض المنظمات سيساعد على تقديم الدعم للولاية. وقال ان البرنامج سيعمل علي تصنيف الاحتياجات بعد تحليل الدراسة التي قامت بها حكومة الولاية عبر عدد من الجهات.

من جانبه استعرض والي كسلا اثر ونتائج واسباب الفجوة الغذائية التي حدثت بالولاية خاصة المناطق الشمالية مشيرا الي المساعي التي بذلتها حكومة الولاية بالتنسيق مع بعض المنظمات ومخاطبة المركز لتقليل الفجوة وسد النقص وتوفير الحد الادني من الاحتياجات للمواطنين. وقال اننا نامل مع برنامج الغذاء العالمي لخلق شراكة استراتيجية وحقيقية في هذا المجال وان  نعمل من خلالها علي تفادي السلبيات في المرات القادمة.

وامن علي اهمية وضرورة التوسع في مشاريع الامن الغذائي بمناطق القاش بالاضافة الي تحقيق القدر الكافي من تنفيذ المشاريع الانتاجية المتعلقة بمسائل تأمين الغذاء . ورحب الوالي بالدور الكبير لبرنامج الغذاء العالمي والمنظمة العالمية للزراعة والاغذية(الفاو) في دعم احتياجات الولاية في الغذاء مبينا ان الزيارة سيكون لها مابعدها خاصة بعد تحديد شكل التدخلات التي سيقوم بها البرنامج في المناطق المستهدفة.

أخبار ذات صلة