والي كسلا يؤمن علي الخطوة الجديدة لتحصيل عوائد التعدين

كسلا 22-5-2022 (سونا )- أمن ولي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله  علي الخطوة الجديدة التي طرحتها وزارة المعادن  والخاصة بالتحول في تحصيل عائدات التعدين من التحصيل النقدي الي العيني بعد قرار وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وتعهد الوالي لدى لقائه  امس وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية برئاسة ياسر محمد عثمان منسق القطاع الشرقي، ادارة شئون الولايات بالشركة السودانية للموارد المعدنية ، تعهد بالعمل علي دعم الفكرة وتوفير كافة مايلي الولاية لتنفيذها نسبة للفوائد الكبيرة التي تعود علي الولاية من خلال انصبتها في التحصيل بالاضافة الي انصبة المحليات المعنية بالتعدين وانعكاس ذلك علي برامج المسئولية المجتمعية. وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة الاشكاليات التي تواجه التعدين بشقيه الاهلي وغير الاهلي وسبل تذليلها .

 واكد الوالي اهتمام الولاية بالاستثمار وتشجيع المستثمرين خاصة في مجال التعدين ودخولهم الي الولاية ، مشيرا الي الميزات التفضيلية الكبيرة التي تمتلكها الولاية في مجال المعادن المختلفة الامر الذي يجعلها من الولايات الرائدة في هذا المجال . ودعا الوالي الي اهمية اختراق المجتمعات المحلية في المناطق المعنية بالتعدين من خلال دعم احتياجاتها الاساسية من الخدمات وابتكار اساليب جديدة تمكن من قبول المستثمرين.

واشار الي امكانية مناقشة تنفيذ الفكرة الجديدة لتحصيل عائدات التعدين وطرحها علي لجنة امن الولاية بهدف اصدار قرارات تصب في اتجاه تطبيق قرار وزارة المعادن الاتحادية.

من جانبه استعرض رئيس وفد الشركة الفوائد المرجوة من التحول في تحصيل عائدات التعدين بالاضافة الي  دور الشركة ومايليها في هذا الجانب .  واضاف ان ولاية كسلا تعتبر من الولايات البكرة و الواعدة فيما يخص عملية التعدين ولم تصل الي مرحلة التعدين النشط ومن المتوقع دخول مستثمرين في تعدين الذهب والمعادن الاخرى. ونوه الى ان الشركة ستعمل علي مد مكاتبها بالولاية بخبرات تسهم في تنفيذ العملية التعدينية بالولاية.

أخبار ذات صلة