إنطلاقة إمتحانات المرحلة الإبتدائية بشمال دارفور

الفاشر ٢١-٥-٢٠٢٢م (سونا)- إنطلقت صباح اليوم فى جميع محليات ولاية شمال دارفور إمتحانات شهادة المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021 – 2022 والتي جلس لها (55) ألف و(908) تلميذاً وتلميذة موزعين على (227) مركزا من بينها (85) مركزا بمحلية الفاشر.

وقرع والي شمال دارفور الجنرال نمر محمد عبد الرحمن جرس إنطلاقة الامتحانات بمدرسة  أم القرى الأساسية بنات  بالفاشر برفقة رئيس الجهاز القضائي المدير العام لوزارة التربية والتعليم وقائد الفرقة السادسة مشاة ومديرعام شرطه الولاية بالإنابة وعدد من المسؤولين بالولاية .

وقال والي الولاية في تصريحات صحفية إن حكومته أعدت خطة استراتيجية طموحة  لإحداث نهضة تنموية شاملة في مجال التعليم، مشيراً إلى أهمية التعليم باعتباره أساس تقدم الشعوب وتطورها، وتعهد الوالي بالعمل مع الجميع من أجل تحقيق الاستقرارالعملية التعليمية، مضيفاً إن الحكومة تبذل جهوداً حثيثاً من أجل معالجة كافة مشكلات العاملين والمعلمين بالولاية.

فيما أكد  المدير العام لوزارةالتربية إدريس محمد عبد الله  أن الإمتحانات قد بدأت بجميع المراكز، بداية  طبيعية، ووفقا للخطة الفنية التي إعدتها الوزارة  متمنياً التوفيق والسداد للتلاميذ والتلميذات الممتحنين وتحقيق نتائج مشرفة.

يذكر أن والي الولاية الجنرال نمر محمد عبد الرحمن  سبق ان  أعلن  عن نفرة كبرى لإصلاح حال التعليم بجميع محليات الولاية ودعا في ذلك الحكومة الاتحادية والخيرين من أبناء السودان والولاية، إلى دعم النفرة حتى يتثنى للسلطات معالجة تحديات ومشاكل التعليم والمعلمين بالولاية.

أخبار ذات صلة