حجر: يجب نبذ خطاب العنف والكراهية

الخرطوم 21-5-2022 (سونا)- قال عضو مجلس السياده ابوبكر حجر انه لابد من بذل الجهود لتحقيق دولة يجد كل إنسان فيها نفسه، محييا التضحيات الكبيرة التي يجب أن يكون ثمنها التغبير الجذري لمستقبل افضل للسودان، وان ثوره ديسمبر أكدت للجميع ان الكراهية والعنصرية ولى زمنها موضحاً ان اهل دارفور متسامحين لكنهم يعملون من اجل نبذ خطاب الكراهية وترك سياسة فرق تسد، وقال اننا مستعدون للحديث مع الكل عن كيفية بناء سودان بصوره جديدة.

جاء ذلك في الاحتفال على شرف عوده مستشار رئيس حركة العدل والمساواة السودانيه وأمين التخطيط الاستراتيجي بالحركة القائد محجوب حسين بمدينه ام درمان.

وأضاف حجر ان محجوب حسين شخصية قومية وله مساهمات كبيره وان عودته اضافه حقيقه للمرحله الحالية من تاريخ السودان، ووجه رساله لأهل دارفور بأن يتركو الفرقة والشتات وان يتم حل كل الخلافات بعيداً عن الاقتتال الذي لايستفيد منه أحد.

فيما قال القائد احمد تقد لسان ممثل حركة العدل والمساواة السودانيه ان عودة محجوب حسين لها دلالات خاصه وهو شخصية متفرده وله مكانه خاصه في تاريخ النضال الثوري، وأن الظرف الذي جاء فيه مهم خاصه وان البلاد تحتاج إلى رؤية جديده يتم طرحها ليتلاقى عندها كل اهل السودان.

وقال ان حركة العدل والمساواة السودانيه خاصه وكل حركات الكفاح المسلح تعتبر عودته اضافه وان غيابه امتد لفترة طويلة منذ عام ٢٠٠٦م.

فيما رحب القائد موسى هلال بعودة محجوب حسين واعتبرها تسهم في مواصله النضال السلمي مبيناً أنه اضافه حقيقيه لحركات الكفاح المسلح والسودان عامه، متمنيا ان ينعم السودان بالاستقرار في مختلف المجالات، مشيرا الي أن قيادة البلد قادره على الخروج بالسودان لبر الأمان.

الأستاذ محجوب حسين المحتفي به رحب بالجميع مشيرا الى ان غيابه لثلاث عقود مضت هي رحله طويلة كانت محطة للتوثيق للأجيال القادمه، مؤكداً العمل من اجل الوطن والمواطنه للكل مشيرا لضرورة العمل بصوره جماعيه في قيادة حركة العدل والمساواة السودانيه من أجل دولة يكون أساسها المواطنه وهو مبدأ مقدس يؤسس لدولة حديثة.

وطالب بطرح مشروع عقد مدني جديد ومواطنة دستورية تشمل قيم العدل والمساواة، منوها إلى أن يجاد  مقاربه وطنيه جديده امر مهم لإنتاج دولة حديثة مبنية على قيم انسانيه متفق عليها.

أخبار ذات صلة