التصديق بقطعة أرض لبناء مصنع ألبان لأطفال السودان

الخرطوم -19-5-2022م ( سونا ) صدق والي ولاية شمال كردفان السيد فضل الله محمد علي التوم بقطعة أرض لإنشاء مصنع ألبان للأطفال  بالقرب من منطقة المويلح لسد نقص التغذية للطفل وتحسين نموءه  وتنمية قدراته، 

جاء ذلك بناءً على الطلب الذي قدمه الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د/ عبد القادر عبد الله أبوه لدي إستقباله للوالي بمكتبه بالأمانة العامة للمجلس اليوم .

 كما تحدث الوالي عن التحديات  التي تواجه الولاية المتمثلة في التسرب المدرسي والتشرد ومشاكل التعدين ونقص التغذية لدي الأطفال ، معرباً عن سعادته تبني المجلس لمشروع تصنيع الألبان  للإكتفاء الذاتي على مستوى ولايات السودان كافة .

 من جانبه قدم د/ أبوه شكره وتقديره للوالي لموافقته على إنشاء المصنع بالقرب من بحيرة النوبة مبيناً بان المنطقة من مناطق الثروة الحيوانية ذات الإنتاج العالي للألبان تكفي لسد النقص التغذوي للطفل وفق معايير ومواصفات الجودة العالمية ، وأشاد أبوه بسياسات الوالي في مجال خدمة قضايا المواطن وفق رؤية إستراتيجية تسهم في تنمية المجتمع المحلي .

وفي ذات الصعيد خاطب الوالي الإجتماع التفاكري لمنظمات المجتمع المدني لمشروع قافلة الإسناد والمؤآزرة لولاية شمال كردفات بالقاعة الصغرى  للمؤاتمرات  بالمجلس مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه المنظمات في خدمة قضايا المجتمع .

ودعا الوالي الكوادر الشبابية العاملة في المجال لتبني مبادرات العمل الإجتماعي وفق إستراتيجية يستفيد منها إنسان الولاية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

 من جانبها قدمت مسئولة المشروع الأستاذة نازك الرحيمة ورقة عمل إستعرضت خلالها أهداف مشروع القافلة التي تضمنت الجوانب الطبية والتثقيفية والتدريبية والغدائية للمرأة والطفل بالولاية .

أخبار ذات صلة