إنعقاد الإجتماع الأول للجنة طوارئ الخريف بالخرطوم

 الخرطوم 19-5-2022 (سونا)- ترأس المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم صديق حسن فريني اليوم برئاسة الوزارة ، الاجتماع الأول للجنة العليا لطوارئ الخريف بالوزارة بحضور مدراء إدارات التنمية الإجتماعية بالمحليات ومدراء المجالس والهيئات الخارجية التابعة لها.

واستعرض الاجتماع خطة الوزارة لمجابهة طوارئ الخريف إضافة لمهام واختصاصات اللجنة المدرجة بالقرارين الوزاري والولائي بتكوين اللجنة العليا لطوارئ الخريف.

ووجه فريني بتجميع كافة مقترحات وآراء الجهات ذات الصلة بطوارئ الخريف وتضمينها ضمن الخطة الكلية للجنة العليا لطوارئ الخريف الوزارية على أن تعتمد وتركز اللجنة في عملها على إدارات التنمية الإجتماعية بالمحليات مع إحكام التنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة في مجابهة طوارئ الخريف واشراك الباحثين الإجتماعيين والنفسيين في أعمال اللجنة.

وناشد فريني مؤسسات المسئولية المجتمعية والخيرين بدعم وزارته في مجابهة طوارئ وافرازات الخريف خاصة في ظل النداءات والتحذيرات المتكررة التي اطلقتها الجهات المختصة في هذا الشأن.

من جانبه أوضح مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف الأستاذ خالد عبدالرحيم مفوض العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم أن الاجتماع قرر تكوين لجان فرعية لطوارئ الخريف بالهيئات والمجالس الخارجية التابعة للوزارة بالإضافة لإضافة عدد من إدارات الوزارة الداخلية والخارجية ذات الصلة بعمل طوارئ الخريف.

أخبار ذات صلة