انطلاقة الورشة التحققية لمشروع الاصماغ والتكييف بمحلية شيكان

الأبيض 19-5-2022(سونا)– بدات اليوم بشمال كردفان الورشة التحققية لمشروع الاصماغ من اجل التكييف وتخفيف التغيير بمحلية شيكان.

واكد د. حاتم جمعة المرضي مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية مخاطبا الورشة  أن هذا المشروع يقوم على المشاركة المجتمعية والاهتمام بالمنتجين داعيا الى ضرورة التحقق من المجتمعات المستفيدة والتعاون والمشاركة في تنفيذ أنشطة المشروع وملاءمة خطط التكييف السابقة واستمرارية الاتفاقيات المجتمعية وتوسيع حزام الصمغ العربي بالولاية وتمنى أن تحقق الورشة الأهداف الاستراتيجية للمشروع مشيرا الى ان الورشة الاستهلالية لهذا المشروع انعقدت بالخرطوم وأشادت بانعقاد ورش شمال كردفان ومشاركة المرأة فيها.

واوضح ممثل منظمة الأغذية والزراعة الفاو الاستاذ جلال الدين الطاهر أوضح ان هذا المشروع يهدف الى تحسين سبل كسب العيش للمجتمعات الريفية وأكد أن منظمة الفاو هي الشريك لتنفيذ المشروع للاهتمام بشجرة الهشاب مشيرا إلى أنشطة المشروع، وداعيا المجتمعات المحلية الاستفادة من هذا المشروع.

من جانبه أبان ممثل مدير غابات ولاية شمال كردفان المهندس عادل كمال ان أهمية هذا المشروع هي الاهتمام بالمجتمعات المحلية والتركيز على شجرة الهشاب وأن هذه هي الورشة الثالثة للمشروع بعد انعقاد ورش محليتي ام روابة والرهد التي حققت نجاحا كبيرا وتمنى أن تستفيد المجتمعات المستهدفة من أنشطة وبرامج المشروع.

أخبار ذات صلة