الزكاة بكسلا:ماضون في تنفيذ برامج تخفيف حدة الفقر

كسلا 18-5-2022(سونا) – امن الاجتماع الموسع الذي عقده امين ديوان الزكاة بولاية كسلا مبارك علي عثمان مع مديري ادارات الديوان المختلفة ، علي ضرورة الحفاظ علي المكاسب التي حققها الديوان بالولاية علي مستوي العمل الاداري وخدمة الشرائح المستهدفة عبر انتخاب المشروعات الحيوية والنوعية التي تحقق اهداف الزكاة وسط المجتمع  وتعمل علي تخفيف حدة الفقر.

وناقش المجتمعون تقارير الأداء خلال الفترة الماضية في جوانب المشروعات  والجباية والمصارف وابرز البرامج التي سيتم تنفيذها وفق خطة العام الحالي بالتركيز علي محور الجباية والصرف علي المشروعات وتحقيق الربط المقرر فيها لهذا العام .

ووقف الاجتماع علي ابرز المعوقات التي يمكن ان تعترض مسيرة العمل في ظل الاوضاع الاقتصادية التي تمربها البلاد  وتأثيراتها علي المجتمعات والاسر الضعيفة الامر الذي يلقي علي الديوان أعباء كبيرة للاستجابة لتخفيف حدة  الفقر. واشاد الامين بأداء العاملين بالديوان وتفهم حكومة الولاية لمطلوبات العمل الزكوي .

وقال ان تحقيق اهداف الزكاة يتم من خلال التعاون وتكامل الادوار علي كافة المستويات الاتحادية والولاية والمحلية فضلا عن حث المكلفين علي استخراج زكواتهم وتحويلها  الي برامج ومشروعات علاوة علي ترسيخ مفهوم شعيرة الزكاة في المجتمع. واكد الامين ان الدور الذي ينتظر الديوان خلال الفترة المقبلة كبير ويتطلب مضاعفة الجهود وتحقيق الاهداف وفق ماهو مخطط له..

أخبار ذات صلة