إستقبال الدفعة العاشرة من طلاب أكاديمية العلوم الصحية بمدني

مدني 18-5-2022(سونا) -إستقبلت أكاديمية العلوم الصحية بمدني اليوم الدفعة العاشرة من الطلاب والبالغ عددهم 350 طالبا وطالبة في برامج الصيدلة والتمريض والأسنان والعيون ومحضري العمليات ومساعدي الطب العام ..

وأعلنت الدكتورة سلوي الريح  عميد الأكاديمية في تصريح لسونا أن أكاديمية العلوم الصحية نجحت في  سد النقص الحاد في الكوادر الصحية الوسيطة بالمؤسسات الصحية  والإرتقاء بمستوي الكوادر لمواكبة المستجدات العلمية .

وأشارت إلى أن الأكاديمية  نجحت في تخريخ 3 ألف طالب وطالبة وأن الأكاديمية بصدد القبول لبرامج دبلوم القابلات 3 سنوات ضمن البرامج المجازة في أربع ولايات .

وأقرت بأن أكبر التحديات التي تواجه الأكاديمية ضيق القاعات لزيادة الطلاب وحوجة المباني للصيانة وعزوف  الطلاب عن برامج صحة البيئة ومحضري العمليات الجراحية لعدم وضوح مسار تلك البرامج عند التخريج وصعوبة التجسير ..

الجدير بالذكر أن الأكاديمية تتبع اداريا لوزارة الصحة وفنيا لوزارة التعليم العالي وخضوعها للشروط العامة في القبول ، أدى لضيق فرص القبول للعاملين بوزارة الصحة كما في السابق مؤكدة إستعداد الأكاديمية لتدريب الكوادر التي تحتاجها وزارة الصحة ..

أخبار ذات صلة