الهادى إدريس يتعهد بدعم مشاريع ولاية شمال كردفان

الخرطوم 18-5-2022 (سونا)- إطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي دكتور الهادى إدريس يحي على مجمل مشاريع وخطط ولاية شمال كردفان.

وأكد سيادته لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، والي شمال كردفان المكلف الأستاذ فضل الله محمد علي التوم، دعمه لمشروعات الخدمات الأساسية بالولاية، لاسيما خدمات مياه الشرب وامدادات الطاقة الكهربائية والاحتياجات الصحية، إلى جانب المساهمة في تمتين النسيج الاجتماعي بين مكونات  الولاية.

وأشاد والي ولاية شمال كردفان المكلف، في تصريح صحفي، بمواقف عضو مجلس السيادة دكتورالهادي إدريس، الداعمة لقضايا الولاية، مشيراً إلى الدور الذي تضطلع بها الجبهة الثورية عبر وجودها الفاعل بالولاية وخبرتها، في تمتين النسيج المجتمعي وترسيخ التعايش السلمي، لافتاً إلى أنها حققت بالتعاون مع حكومة الولاية العديد من الإنجازات في هذا الصدد.

 وقال إن دكتور الهادى، قدم إسهامات مقدرة في دعم خدمات المياه والصحة بالولاية،إلى جانب جهوده في تطوير مدينة الأبيض، التي قال: “إنها أصبحت مركزاً تجارياً وخدمياً لولايات غرب السودان”.

وأوضح الأستاذ فضل الله محمد علي التوم ، أن اللقاء استعرض موضوع إمداد الولاية بالطاقة الشمسية وقضية الطريق القومي وما يتطلبه من صيانة، موضوحاً أن عضو مجلس السيادة أبدى استعداده لتقديم الدعم اللازم لصيانة الطريق، والذي يعد  طريقاً حيوياً  تستفيد منه جميع  الولايات الغربية.

أخبار ذات صلة