مدير محلية جبل أولياء :المواطنين شركاء أساسيين في الهم الأمني

الخرطوم 18-5-2022 (سونا) – شدد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبد السميع عبدالحميد الحسن على أن الأمن مسئولية الجميع ويقع عبء تحقيقه على الأجهزة النظامية والأمنية والمواطنين باعتبارهم الشريك الأساسي في الهم الأمني .

وأكد المدير التنفيذي دعم ومساندة جهود كافة الأجهزة النظامية والأمنية لحسم التلفتات والظواهر السالبة والقضاء على السكن العشوائي .

 جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع لجنة تنسيق شؤون الأمن المنعقد اليوم برئاسة المحلية بحضور مسؤولي الجهات المختصة وذات الصلة..

وأعلن المدير التنفيذي عن ترتيبات مع وحدتي الكلاكلة لحسم الفوضى بسوق اللفة وتتنظيمه والقضاء على العشوائيات وأوضح أن معظم الباعة الفريشة لهم مواقع مخصصة ثابتة داخل السوق ولفت عبدالسميع إلى وجود السكن العشوائي بسوق 6 الجديد واوضح ان المواطن شريك في انتشار السكن العشوائي بالأحياء السكنية مما يتسبب في مخاطر أمنية.

من جانبه قطع مدير شرطة المحلية اللواء محمود سليمان محمد عيسى بتوظيف الخبرات و التركيز على العمل المنعي لمحاربة الجريمة بالقضاء على المصادر المتمثلة في مواقع ترويج الخمور والظواهر السالبة وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية الأخرى وفي سياق ذي صلة كشف اللواء محمود عن خلل في توفير الخدمات يتسبب في إشكالات أمنية.

وفيما يخص تأمين مراكز إمتحانات مرحلة الأساس المزمع انعقادها بالأحد المقبل كشف نائب مدير الشرطة العميد  دكتور خالد محمد نور عن ترتيبات تمت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم  وأوضح أن هنالك تنسيقا تاما مع مسئولي المراكز في اطار أعمال التأمين الروتينية التي تتم سنويا وأعلن عن تنظيم جولات ميدانية خلال فترة الامتحانات للرقابة والمتابعة.

الي ذلك شدد اجتماع لجنة تنسيق شؤون الأمن فيما يخص معالجة نقص المياه ببعض مناطق المحلية على اتخاذ التدابير والحلول العاجلة للمعالجة الإسعافية بالتواصل مع وزارة الري لرفع منسوب المياه بمنطقة الخزان وتوفير مزيد من الطلمبات وتشغيل الآبار بأوسع طاقة إنتاجية لها وتوفير تناكر مياه بالمناطق المتأثرة ، فضلا عن رفع الأمر  للجهات العليا بولاية الخرطوم والسعي معها لإيجاد حلول جذرية بإنشاء محطة ود العقلى والتي يتطلب أنشاؤها توفير التمويل.

أخبار ذات صلة