إنطلاقة الحملة القومية للتطعيم بلقاح كورونا بشمال دارفور

الفاشر في ١٨-٥-٢٠٢٢م (سونا) – دشن المدير العام لوزارة الصحة بشمال دارفور دكتور محمد ادريس ادم دليل ومدير ادارة التحصين الموسع ومدير ادارة تعزيز الصحة وشركاء الصحة من المنظمات  اليوم “الاربعاء” امام المركز التشخيصي للتأمين الصحي بالفاشر إنطلاقة جولة مايو من الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا والتي تستمر من اليوم  ١٨ مايو الي ٢٣ مايو بجميع محليات الولاية تحت شعار (التطعيم حماية ليك وللحواليك)

وتستهدف الحملة كل الفئات العمرية التي تفوق ال ١٨ عاما حيث يتم التطعيم عبر المراكز الثابتة – والجواله – والمؤقتة.

وقال  المدير العام لوزارة في تصريح صحفي  ان معدلات الاصابات بفايروس كورونا في حالة  انخفاض وانحسار  بسبب تلقي المواطنين للقاحات التطعيم، لكنه شدد علي أهمية التطعيم من أجل الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين، موكدآ ان وزارته ستسخر كافة الامكانيات التي من شأنها إنجاح الحملة الحالية.

 وأشاد دكتور دليل  بالمجهودات المبذولة من قبل العاملين في برنامج التحصين الموسع و إدارة تعزيز الصحة بالوزارة في نشر التوعية والتثقيف الصحي وسط المواطنين بشأن جائحة كورونا والأمراض الأخري .

وناشد” دليل” المواطنين بأن يأخذوا اللقاح ويكملوا الجرعات لضمان الحماية من الفيروس وتأمين السلامة العامة.

ومن جانبه أوضح  مسؤول برنامج التحصين الموسع بالولاية  يوسف عبدالوهاب أدم  إن استراتيجية الحملة تقوم على توفير التطعيم بالمراكز الثابتة والمؤقتة، والفرق والجوالة، مشيرآ بأن جميع انواع اللقاحات متوفرة بكافة مراكز محليات الولاية المختلفة.

 وأشاد بجهود مقدمي الخدمة الصحية وكافة الجهات والقطاعات والفعاليات ودورهم الكبير في دعم واسناد حملات.

واشارت مدير إدارة مكافحة الأوبئة  إلى إن الحملة تستهدف (١١١،١٨٦) ألف مواطن من عمر ( ١٨) عام فما فوق بجميع محليات الولاية المختلفة مبينة ان اللقاحات المستخدمة هي جونسون آند جونسون ذات الجرعة الواحدة

“فايزر ” التي يتم منحها عبر جرعتين بفاصل شهر و”استرازينكا” من جرعتين بفاصل شهرين “سينوفارم” من جرعتين بفاصل شهر بالاضافة الي توفر الجرعات التعزيزية من نفس اللقاحات.

مناشدة المواطنين والفئات المستهدفة بالحرص على التطعيم من اجل سلامتهم كما اضافت ان التطعيم امن وفعال ومجانا.

وأكد ممثل المنظمات اختصاصي الصحة العامة الخبير الوطني لدي منظمة الصحة العالمية.أ. أحمد عبدالجبار ان اللقاحات امنة وفعالة بنسبة ٨٥% و يجري مراقبتها عالميآ ومحليآ من قبل منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة الاتحادية والمجلس القومي للادويه والسموم من اجل سلامة المواطنين.

أخبار ذات صلة