الصحة تؤكد حرصها على تقوية أنظمةالمجلس في التسجيل والرقابة والجودة

الخرطوم 18-5-2022 (سونا)  – التأم صباح اليوم الاجتماع الأول للمجلس القومي للأدوية والسموم بمركز عبد الحميد إبراهيم بالإمدادات الطبية  برئاسة وزير الصحة الاتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، و بحضور الأعضاء من الجهات الاعتبارية و الخبراء.

وقال هيثم في تصريحات صحافية عقب الاجتماع أن الاجتماع خرج بعدة قرارات من أبرزها تشكيل لجان جديدة  لتطوير العمل، بجانب تأهيل وتدريب الكوادر العاملة بالمجلس.

 وأضاف أن الوزارة حريصة على ضبط تسجيل الأدوية لضمان المأمونية والسلامة، كاشفا عن تكوين اللجان مختصة للعمل على تذليل العقبات، مشيرا إلى سعي الوزارة لتحسين الخدمة الدوائية في السودان.

وشكر إبراهيم د.مناهل عبدالحليم الأمين العام السابق ودورها الكبير والفعال مهنئاً الأمين العام الجديد مؤكدا له تعهد المجلس بالعمل سويا لتذليل الصعاب .

 كما أكد سعي وزارته للعمل على توفير مقر جديد للمجلس والسعي في زيادة التمويل والاهتمام ببيئة العمل لتحقيق وضع أفضل للعاملين.

وفي السياق قدَّم الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د.علي بابكر سيد أحمد، تنويرا عن أداء المجلس والتعريف بمهامه، لافتا إلى أهمية تطوير الصناعة الوطنية للأدوية عبر خطة واضحة وتحقيق الاكتفاء الذاتي عبر استراتيجية لمدة ثلاث سنوات.

أخبار ذات صلة