العاملون بوزارتي المالية والزراعة بشمال دارفور ينفذون إضراب عن العمل

يحول للخاصة حسب توجيهات عاكفة

الفاشر في ١٨-٥-٢٠٢٢م (سونا) – نفذ العاملون في عدد من الإدارات التابعة لوزارة المالية بولاية شمال دارفور اليوم، إضراباً مفتوحاً عن العمل مطالبين بالتطبيق الكامل للهيكل الراتبي الجديد الذي أعلنته الدولة منذ مطلع العام الجاري وبدأت في تنفيذه إعتباراً من أبريل الماضي، حيث قال عاملوا وزارة المالية إن وزارتهم بدأت في تطبيق الهيكل بطريقة إنتقائية.

وقد خلت مكاتب التحصيل ببورصة  الفاشر الرئيسة اليوم “الأربعاء” من المحصلين  الماليين الذين إستجابوا لنداء الإضراب الكامل عن العمل، برغم أن بورصة الفاشر تمثل واحدة من أهم مصادر الإيرادات المالية للولاية.

كما شمل الإضراب العاملين بإدارات شؤون الخدمة وأمناء المخازن ،والصيارفة، والمراجعين.

وفي الصعيد ذاته فقد نفذ العاملون بوزارة الزراعة بالولاية اليوم إضراباً مماثلاً عن العمل إحتجاجاً على عدم صرف رواتبهم الشهرية وفقاً للهيكل الراتبي الجديد.

ويجئ إضراب العاملين بوزارتي المالية والزراعة اليوم ليمثل إمتداداً لإضراب العاملين بالمجلس الأعلى للثقافة والإعلام الذي دخل يومه الثالث وإضراب الكوادر الطبية والصحية الذي دخل أسبوعه الثاني.

ويذكر أن حكومة الولاية إستجابت مؤخراً لإضراب المعلمين بالولاية الذي تسبب في إغلاق مدارس الولاية لمدة أربعين يوماً، وتم إستئناف الدراسة مطلع الأسبوع الماضي بعد قررت حكومة صرف إستحقاقات المعلمين وفق الهيكل الراتبي للعام ٢٠٢٢م .

أخبار ذات صلة