القضارف:تخفيض رسوم ترخيص المركبات بمناسبة اسبوع المرور العربي 

القضارف 15-5-2022 (سونا)- إحتفلت الادارة العامة للمرور بولاية القضارف اليوم باسبوع المرور العربي والذي جاء تحت شعار( مرور آمن ومتطور).وخلال مخاطبته الاحتفال دعا والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب ادارة المرور الى ضرورة تسريع الاجراءات المرورية وتقديم الخدمة عبر النافدة الموحدة مؤكدا حرص حكومة القضارف على تطوير العملية المرورية. واعلن الوالي عن اقامة مستشفى للاصابات والحوادث المرورية بالولاية، مشيرا لصيانة عدد من الطرق الولائية والقومية عبر هيئة الطرق والجسور الاتحادية ولاسيما طريق القضارف -الخياري والطريق القاري دوكة -القلابات.

وكشف الوالي عن بدء العمل في العديد من الطرق الترابية بعدد من محليات الولاية، كما اشار الى تنفيذ الطرق الترابية بالحدود الشرقية والعمل على تنفيذ كبري سندس ودعا للاسراع في تكوين مجلس السلامة المرورية لرسم الخطط المتكاملة للمرور بالولاية كما اعلن عن تخفيض الرسوم لكافة المركبات اقل من موديل 90 بالولاية من اجل تحصيل السلامة المرورية.

فيما اوضح اللواء شرطة ربيع محمد سالم مدير شرطة ولاية القضارف ان اسبوع المرور هذا العام يأتي عبر تظاهرة اعلامية لتكثيف العمل الارشادي والمروري من اجل محاربة كافة المخالفات وتعزيز سلوك مستخدمي الطريق. ودعا المواطنين لضرورة الالتزام بتوجيهات رجل المرور والاشارات المرورية، مشيراً الى اهداف الاسبوع في نشر ثقافة المرور واتباع نظم وقوانين السلامة مشيدا برجال المرور المنتشرين في كافة الطرقات لتفادي الحوادث المرورية وكشف مدير شرطة الولاية عن ادخال نظم الكترونية جديدة في عمليات الترخيص خلال الفترة القادمة.

من جانبه قال العقيد شرطة عوض حسن جبارة مدير شرطة مرور الولاية ان اسبوع المرور هذا العام ياتي تحت شعار (مرور آمن ومتطور) مؤكدا سعي ادارته للارتقاء بالمرور الامن من خلال الانتشار في الطرقات واستخدام الاجهزة الالكترونية في عمليات المراقبة فضلا عن الانتشار الافقي في كافة المحليات لتحقيق الرقابة والحركة المرورية بجانب التسريع في اجراء عمليات الترخيص. واعلن عن تخفيض رسوم عمليات الترخيص خلال اسبوع المرور الى (50%) ودعا المواطنين للاستفادة من هذه الميزة لترخيص المركبات.

أخبار ذات صلة