ختام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدوليه للهلال والصليب الاحمر

الخرطوم 14-5-2022 (سونا)- اختتمت اليوم بنادي الشرطة بالخرطوم احتفالات اليوم العالمي للحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر التي نظمتها جمعية الهلال الأحمر السوداني والتي انطلقت في جميع  ولايات البلاد منذ الثامن من مايو الجاري تحت شعار: من أجل بيئتنا فلنتطوع، بحضور عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير والسيد والي ولاية الخرطوم الاستاذ أحمد عثمان حمزة،

حيث أكد د. عبد الباقي على أن الاحتفال هذا العام جاء داعما لأنشطة حماية البيئة في ظل عالم متغير المناخ ويحتاج لبرامج متعددة لنشر الوعي من المخاطر المحدقة بالكون، وأضاف د. عبد الباقي ايضا ان الاحتفال يأتي كذلك والجمعية الوطنية للهلال الأحمر السوداني تخرج بثوب قشيب تصنع فيه تغيرا واضحا وجذريا ليواكب رصيفاتها حتى تكون قادرة على مساعدة المحتاجين محتفظة بكرامتهم الإنسانية.

من جانبه قال أستاذ الفاضل عامر رئيس اللجنة التسيرية لجمعية الهلال الأحمر السوداني إن الاحتفالات جاءت بشكل مباشر على الأرض وذلك بناءا على شعار من أجل بيئتنا فلنتطوع الذي رفع هذا العام؛ ولذلك انتظم متطوعو الهلال الأحمر بجميع الفروع في كل الولايات في حملات نظافة شملت المستشفيات، والأسواق، والطرقات وشارك في هذه الحملات مسئولو الحكومة وأعضاء المنظمات الطوعية بالإضافة إلى المواطنين. 

واضاف الفاضل “نحن نعتبر أن احتفال هذا العام هو ضربة البداية التي ستعقبها عمل مشروع كبير يساهم في حل مشكلة البيئة في السودان، وأكد ان اهمية مشاركة جمعية الهلال الأحمر السوداني تنبع في انها تملك قاعدة كبيرة من المتطوعين المنتشرين في جميع أنحاء البلاد ووسط المجتمعات وبالتالي وجودهم داخل المجتمعات يساهم في ان تنتقل الرسالة منهم إلى المجتمع مباشرة وان يشارك المجتمع مشاركة فعالة في كل العمل الذي يساهم في حماية البيئة.

وفي سياق متصل عبر السيد اليكس ميوناي منسق التعاون، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مكتب السودان، عن اندهاشه عن الكم الهائل من المتطوعين بفئاتهم المختلفة رجالا ونساءا شيبا وشبابا، وأكد على استعداد اللجنة لتقديم الدعم الكامل لجمعية الهلال الأحمر السوداني.

فيما أشار السيد فريد عبد القادر، رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر – مكتب السودان، إلى أن الهلال الأحمر السوداني لديه عشرة شركاء من مختلف الجمعيات الوطنية الصديقة كلهم يقفون سويا من أجل تقديم الدعم ولكن الهلال الأحمر السوداني يلعب الدور الأساسي.

أخبار ذات صلة