والي كسلا يشيد بدور الهلال الأحمر السوداني والمتطوعين

كسلا  14-5-2022(سونا)- أشاد والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله بالدور الرائد لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر السوداني  والمتطوعين، وإستجابتهم الحاضرة والسريعة ومشاركتهم الفاعلة في حملات النظافة والصحة والتصدي لكافة الكوارث مما جعل جهودهم ظاهرة علي مستوى الولاية.

جاء ذلك لدي مخاطبته بمقر فرع  الجمعية بكسلا ختام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، الذي جاء هذا العام تحت شعار(من أجل بيئتنا ـ فلنتطوع) وذلك بحضور ممثل المدير التنفيذي لمحلية كسلا ومثل مدير شرطة الولاية، إلى جانب رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر بالقطاع الشرقي ومدير اليونسيف بالقطاع الشرقي وممثلي ومنظمات المجتمع المدني بالولاية. وقال الوالي إننا نتطلع لمزيد من دور الهلال الأحمر في خدمة المواطنين وننتظر منهم الكثي .

وأشار إلى الإشكاليات التي تواجه الولاية في مسالة مجابهة التصدي لتداعيات فصل الخريف، الأمر الذي يتطلب من الجمعية ومتطوعيها أن يكونوا علي أهبة الإستعداد للتدخل  ضد كل المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الولاية .

وتعهد الوالي بالوقوف مع الجمعية وحلحلة مشاكلها ومخاطبة قضاياها والعمل معها سوياً ودعمها حتي تكون جاهزة عند الطلب.

وأشار الوالي إلى معالجة المشكلة التي حدثت  بين أبناء حيي مكرام وكادقلي وانقشاع سحابتها وعودة الحياة إلى طبيعتها بمدينة كسلا، مبيناً أنه تم تقديم الجناة إلى العدالة، وعبر عن شكره للجهود التي بذلت والاستجابة الواعية من شباب أطراف النزاع الذين سعوا للفصل بين المواطنين وجبر الاضرار ومنع التفلتات التي حدثت.

من جانبه إستعرض الدكتور عادل عوض مختار مدير فرع الهلال الأحمر بولاية كسلا تاريخ تكوين الصليب الأحمر والهلال الأحمر ودور المتطوعين في خدمة قضايا المجتمع المختلفة ومجهوداتهم المبذولة في كل الظروف والبالغ عددهم علي مستوي السودان ثلاثة ملايين و360 الف متطوع، وقدم تنويراً حول برامج الإحتفال والأنشطة التي تم تنفيذها بمشاركة المجتمع وماحققته من نتائج إيجابية في إطار تنزيل أهداف الشعار.

وتناولت الأستاذة ام هاني ابراهيم ممثلة المتطوعين دور المتطوعين ومشاركتهم في مختلف الأنشطة والإستجابة لخدمة الأهل، مؤكدة إستمراريتهم علي ذات النهج مشيدة بكل من شارك وساهم في انجاح برامج الاحتفال من شركاء المجتمع والمنظمات والمبادرات الشبايبة.

وتم خلال الاحتفال تكريم عدد من المتطوعين من قِبل شرطة المرور نظراً لدورهم إلى جانب تدشين الوالي لمشروع التشجير بفرع الجمعية.

أخبار ذات صلة