اللجنة العليا لأعمال حج 1443هـ بالولاية الشمالية تعقد إجتماعها الأول

دنقلا 12-5- 2022(سونا) – عقدت اللجنة العليا لاعمال حج 1443هـ بالولاية الشمالية إجتماعها الأول اليوم بدنقلا برئاسة أمين أمانة الحج والعمرة بالولاية الشمالية رئيس اللجنة الأستاذ محمد إدريس محمد أحمد. وإستعرض الاجتماع تقرير أداء أمانة الحج والعمرة خلال الفترة السابقة ، كما إطمأن الاجتماع على سير الاستعدادات الجارية لانجاح أعمال حج هذا العام .

وأكد رئيس اللجنة العليا لأعمال حج العام الحالي في تصريح لـ”سونا” أن الترتيبات تتواصل بصورة جيدة لانفاذ جميع مطلوبات الحج ،مشيراً الى أن الأيام القليلة القادمة ستشهد بداية إجراءات التقديم لحج 1443هـ ، وذلك بعد وصول وفد الأمانة العامة للحج والعمرة الاتحادية من الأراضي المقدسة للسودان .

وناشد الراغبين لاداء مناسك حج هذا العام تجهيز المستندات المطلوبة من الجواز الالكتروني وكروت التطعيم ضد فايروس كورونا ، وأضاف أن حصة الولاية الشمالية من حجاج العام الحالي تبلغ (336) حاجاً مايعادل سبعة أفواج ،أربعة أفواج لحجاج البحر وثلاثة أفواج لحجاج الجو .

وقال أمين أمانة الحج والعمرة بالشمالية أنه غير مسموح لكبار السن فوق الـ (65) عاماً التقديم لحج هذا العام حسب موجهات سلطات المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة