214 مليون جنيه لتشييد سوق صادر الماشية بكوستي

كوستي 11- 5- 2022 ( سونا ) – أكد الأستاذ شرف الدين أحمد محمد بابكر شنيبو المدير التنفيذي لمحلية كوستي بولاية النيل الأبيض أن العمل في سوق صادر الماشية الجديد قطع مراحل متقدمة في التنفيذ ، وتوقع أن يكون للسوق مردودا إقتصاديا كبيرا في زيادة إيرادات المحلية .

وقال شنيبو في تصريح لـ ( سونا ) أن سوق صادرات الماشية يتم تنفيذه بتمويل ذاتي من إيرادات المحلية بتكلفة إجمالية بلغت 214 مليون جنيه عن طريق شركة باش كبتل الهندسية ،مشيرا إلى أن مساحة السوق تبلغ 350 مترا في 300

متر .

وأبان المدير التنفيذي أن المحلية حرصت على توفير حزمة من الخدمات المتكاملة للرعاة ومنتجي الثروة الحيوانية والتجار من إنارة للسوق عن طريق الطاقة الشمسية وتوفير المياه والخدمات البيطرية بالإضافة للتأمين والحراسة بواسطة الشرطة وصرافة إلى جانب تأسيس 30 وكالة لتجار الماشية وحظائر لحفظ الحيوانات .

وأكد أن السوق سيسهم في توفير الخدمات للمناطق المجاورة للسوق مثل قريه لبن مضيفا أن  كل مواد البناء والتشييد جاهزة بالموقع ومن المتوقع أن ينتهي العمل في السوق في غضون شهر واحد وسيتم ترحيل سوق الماشية القديم للموقع الجديد .

وفند شنيبو مخاوف بعض التجار والمنتجين من بعد السوق من المدينة مشيرا إلى أن المحلية وضعت النظرة المستقبلية لتمدد الأحياء السكنية بالمدينة.

أخبار ذات صلة