اللجنة الفنية للتدفقات المالية بنهر النيل تعقد إجتماعها الاول

الدامر  11-5-2022 (سونا)- عقدت اللجنة الفنية للتدفقات المالية بولاية نهر النيل اليوم اجتماعها الاول بقاعة وزارة المالية والقوي العاملة صباح اليوم بالدامر برئاسة الاستاذة هويدا مولود مدير إدارة الموازنة رئيس اللجنة بمشاركة ممثلي الوزارات والدوائر بالولاية.

وإستعرض الاجتماع تقارير أداء الوزارات والدوائر والمرافق الحكومية حول التدفقات المالية للربع الاول من العام 2022م إلى جانب حصر المشروعات القائمة الممولة بالوحدات المعنية وأمن الاجتماع على خلق وتأسيس نواة وجسم  مصغر في كل المؤسسات والمرافق لاحكام التنسيق فيما يخص الدفع بالعون الاجنبي لأجل إقتناص الفرص المتاحة.

وأشارت الاستاذة هويدا مولود بأن اللجنة تم تكوينها بقرار وزاري من السيد وزير المالية والقوي العاملة بالولاية حيث ضمت اللجنة ممثلين من كل الوحدات المعنية وتهدف للنظر في مسألة التدفقات المالية التي تعتبر إحدي مصادر تمويل الموازنة والتي شكلت نسبة 10% من الحجم الكلي للموازنة.

وأشادت بالتقرير المحكم الذي قدمته هيئة مياه الولاية المتعلق بقضايا المياه من حفر وتركيب وأكدت أهمية المزيد من الاهتمام بمحليتي ابوحمد والبحيرة لتنالا حظوظهما من دعم المانحين اسوة ببقية المحليات كما متدحت تجارب كل من وزارة الشؤون الاجتماعية في تقديم الدعم النقدي والعيني المباشر خلال برنامج شهر رمضان المعظم مما أسهم في تخفيف حدة المعاناة لدي الشرائح المستهدفة .

كما أشادت ببرنامج وزارة الزراعة في تحسين وسائل الري والاستفادة من الطاقة الشمسية كبديل للكهرباء في بعض المشاريع الزراعية.

وأوضحت هويدا أن مهام وإختصاصات اللجنة تتمثل في متابعة التدفقات المالية من كافة مصادرها ورصد التدفقات المالية والوقوف ميدانيا على المشروعات التنموية القائمة.

أخبار ذات صلة