الصحة الخرطوم تؤكد الإلتزام على علاج الإدمان بالتعاون مع الشركاء

الخرطوم -11-5-2022م ( سونا ) أكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم التزام الوزارة  بالعمل على علاج الإدمان بالتعاون مع الشركاء  من المنظمات العاملة فى هذا المجال ، وشدد لدى توقيعه اتفاق شراكة مع منظمة بت مكلي  القومية لعلاج الإدمان بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحاديه  شدد  على ضرورة وضع خطة واضحة للعمل على علاج الإدمان.

وكشف مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د.صلاح الدين حسن حاج موسى عن الإتجاه  لإيجاد آلية لإنشاء  مركز لعلاج الإدمان على ان يكون حكومي ومدعوم من  المنظمة عبر امكانياتها من توفير كوادر وأجهزة بإشراف  الوزارة مع ضمان تقديم الخدمة بجودة عالية .ولفت إلى أن الشراكة تأتى استجابة لتوجيه من وزير الصحة الاتحادية ببداية العمل بولاية الخرطوم ومن ثم تعميمه فيما  بعد على بقية الولايات .

وأعلنت  أ. لبنى علي عبدالرحمن رئيسة  المنظمة عن الإستعداد  التام للعمل على إنجاح الشراكة مع وزارة الصحة فى مجال علاج الإدمان كاشفة عن تسلم المنظمة لدعم مقدر لتمويل مشروعاتها فى السودان وخاصة فى المجال الصحي واصفة الإتفاق  بأنه  بداية لعمل  كبير  ، ومن جهته أكد مدير إدارة  المنظمات بالإدارة  العامة للرعاية الصحية الأولية

أخبار ذات صلة