ولاية جنوب دارفور تكمل الاستعدادات لانعقاد امتحانات الأساس والابتدائي

نيالا 10-5-2022 (سونا)- أكملت ولاية جنوب دارفور استعداداتها لانعقاد امتحانات الأساس والابتدائي، ودشن الأستاذ حامد التجاني هنون ولجنة أمن الولاية صباح اليوم بنيالا بمطبعة وزارة التربية والتوجيه تسليم الامتحانات للمدراء التنفيذيين لمحليات الولاية المختلفة .

وأكد هنون جاهزية الولاية لتنفيذ الامتحانات في موعدها المحدد يوم 14 مايو امتحانات الابتدائي ويوم 23 مايو امتحانات الأساس وقال اطمأنينا من خلال الزيارة على كل الترتيبات وتسليم الامتحانات للمحليات .

وأضاف أن الولاية أكملت الجاهزية لقيام الامتحانات من حيث الجانب الإداري ،الأمني والدعم اللوجستي وقدم هنون الشكر للمعلمين على الجهود الكبيرة من أجل استقرار العام الدراسي وتفانيهم في العمل وصولا إلى حصاد العام الامتحانات

ووجه هنون المدراء التنفذيين في المحليات بإعطاء الامتحانات أولوية قصوى لإنجاحها في كل المراحل ودعا هنون الأسر إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي وتهيئة البيئة للتلاميذ خلال فترة الامتحانات معلنا تبرعه بمبلغ 2 مليون جنيه للعاملين في الامتحانات وأشاد هنون بجهود وزارة التربية والتوجية واللجنة الفنية للامتحانات على العمل الكبير في انجاح الامتحانات.

وأكد مدير شرطة الولاية رئيس اللجنة الفنية اللواء شرطة محمد أحمد الزين أن الخطة الأمنية التي وضعتها لجنة أمن الولاية ستنفذ بحذافيرها لتأمين الامتحانات مؤكدا أن اللجنة الفنية اطمأنت على كل المراكز وجاهزية المخازن لاستقبال الامتحانات عدا مركز جاوا ودربات يتم لها ترتيب أخر.

وقال أحمد الزين إن اللجنة الفنية بدأت في الترتيب والاستعداد للامتحانات قبل شهرين واليوم دشنا تسليم الامتحانات للمحليات بحضور الوالي ولجنة الأمن.

وامتدح المدير العام لوزارة التربية والتوجيه محمد الأمين محمد المصطفى جهود الشرطة ولجنة أمن الولاية في تأمين الامتحانات، وقال المصطفى إن امتحانات الابتدائي سوف تنعقد في يوم 14 مايو بينما امتحانات الأساس في 23 مايو مؤكدا أن الاستعدادات جارية لانعقاد الامتحانات وأن الخطة تسير وفق الخطة الموضوعة وتم تسليم الامتحانات للمحليات خلال اليوم .

أخبار ذات صلة