لقاء تفاكري بين إدارةالنقل والبترول بالخرطوم وغرفة الغاز بجبل اولياء

الخرطوم 9-5-2022 (سونا)- انعقد اليوم بمحلية جبل اولياء اللقاء التفاكري الأول الذي جمع إدارة النقل والبترول وشعبة وكلاء الغاز بالمحلية برعاية الأستاذ الطيب خالد مدير إدارة النقل والبترول بولاية الخرطوم بحضور مدير النقل والبترول بالمحلية الأستاذ إبراهيم عمر ومدير شرطة المحلية الدكتور خالد محمد نور والأستاذ فضل  ياسين الأمين العام لاتحاد وكلاء وموزعي الغاز وممثل مباحث التموين والأمن الاقتصادي واتحاد وكلاء الغاز بالولاية وعدد من الإدارات المختصة والوكلاء .وطالب الوكلاء بالرقابة في توزيع الغاز وتوضيح مسارات ناقلات الغاز من المستودع وحتى الوكيل، لكافة الوكلاء، مناشدين إدرة مباحث التموين بحسم التجاوزات والمخالفات والتهريب التي تحدث أثناء التفريغ والتوزيع.

هذا وقد تم اعداد مذكرة شاملة  لوالي ولاية الخرطوم للنظر في الإشكالات والمعوقات التي تواجه الوكلاء ومن ضمنها التسعيرة المحددة والتوزيع. الأستاذ فضل ياسين الأمين العام لاتحاد وكلاء وموزعي الغاز أكد أن هذا اللقاء التفاكري لمناقشة المذكرة المرفوعة من وكلاء وموزعي الغاز والتي تحوي كل المشاكل والمعوقات التي تواجه الوكلاء مبينا أن دور الوكيل هو توصيل الغاز للمواطنين بأسهل الطرق وأيسر الأسعار خاصة أن الوكلاء هم الأجدر من حيث توافر الإمكانيات من الأسطوانات وناقلات الغاز، مثمنا الدور الكبير لإدارة النقل والبترول ومباحث التموين والأمن الاقتصادي في تولي مسئولية التوزيع والإشراف والمتابعة مؤكدا العمل على تقديم خدمة أفضل للمواطنين خاصة فيما يلي استقرار وانسياب الغاز على مستوى المحلية والولاية .

 مدير إدارة النقل والبترول بولاية الخرطوم دعا الوكلاء إلى الالتزام بالأمانة والشفافية في توصيل خدمة الغاز للمواطنين، مطالبا بإنشاء نيابة متخصصة للنظر في كافة أشكال المخالفات والقضايا التي تواجه توزيع الغاز بجبل أولياء، مؤكدا استعداده لتوفير كميات مقدرة حسب حاجة المحلية. 

من جانبه تناول مدير إدارة النقل والبترول بالمحلية التضارب في أسعار بيع الغاز للمواطنين، داعيا الوكلاء إلى الالتزام بالتسعيرة المحددة من قبل ولاية الخرطوم والتي  تقدر بمبلغ 2500 جنيها  للاسطوانة .

وأشار إلى مضي الإدارة قدما نحو تجويد الأداء وضبط التوزيع خاصة بعد توفر الغاز بكميات مقدرة للمراكز. وطالب إبراهيم الوكلاء بضرورة تكملة الإجراءات الخاصة بتسجيل المراكز وعدم مباشرة العمل بشكل عشوائي. ووجه مباحث التموين بالمتابعة والضبط وحسم الخالفات، مبينا أهمية العدالة في توزيع الغاز للمراكز. 

مدير شرطة المحلية العميد دكتور خالد محمد نور أوضح أن التنسيق بين الأجهزة الرقابية يؤدي إلى إيقاف تهريب الغاز ومنع المضاربات والتلاعب بحصة المواطن.

أخبار ذات صلة