والي غرب كردفان يدعو إلى التسامح وإعلاء قيمة العفو

الفولة 2-5-2022 (سونا)- دعا والي غرب كردفان المكلف الأستاذ خالد محمد احمد جيليه إلى التسامح وقبول الآخر وإعلاء قيمة العفو والصفح بين كافة مكونات الولاية.

وطالب لدى مخاطبته المصلين عقب صلاة عيد الفطر بميدان الحرية بالفولة طالب الجميع بالمساهمة في رتق النسيج الاجتماعي وإشاعة السلام وتحقيق الأمن لإتاحة الفرصة للحكومة لكي تتمكن من إنجاز مهامها.

 وقال جيليه ان غرب كردفان غنية بالموارد إلا ان التنمية لن تتحقق إلا بتعزيز الامن والاستقرار، واوضح ان حكومته تعمل علي تخفيف حدة الفقر ومعالجة غلاء المعيشة بسد النقص في الغذاء من خلال توفير كميات من الذرة عبر ديوان الزكاة والمنظمات الوطنية والأجنبية بالإضافة الى المبالغ المالية التي رصدتها وزارة المالية والقوى العاملة مبيناً ان هذه الجهود ستكتمل عقب عطلة عيد الفطر المبارك.

وقال الشيخ/ بشارة عبدالرحمن يونس امام وخطيب مسجد الفولة العتيق  ان الولاية تحتاج للأمن في المدن والقري مشيراً في هذا الصدد الي تفشي ظاهرة الصراعات القبلية التي حصدت ارواح الابرياء ،كما طالب باتباع العلمية في المصالحات وتعظيم حرمة الدماء واعلاء قيم العفو ودعا حكومة غرب كردفان للإهتمام بقيام الصناعات الصغيرة لزيادة الدخل والقيمة المضافة .كما نادي الشيخ بشارة حكومة الولاية لقيادة برامج التسامح المجتمعي والمحافظة علي القيم والموروثات بين كافة المكونات .

أخبار ذات صلة