منتدى التجمع الثوري يشدد على مدنية الدولة والتحول الديمقراطي

الخرطوم 21-4-2022 (سونا)- شدد المتحدثون في منتدى التجمع الثوري للبناء والتعمير المستقلين اليوم على ضرورة العمل لتحقيق مدنية الدولة والتحول الديمقراطي الذي يسهم في تحقيق الاستقرار الشامل بالسودان.

وقال الدكتور سر الختم سعيد أمين الفكر والثقافة إن فكر الثورة ينبغي أن يسود وفق أسس محددة تحقق تطلعات الشعب في مختلف المجالات، مطالباً بالإسراع في إجراء محاكمات عادلة لكل من إرتكب جريمة في حق هذا الوطن.

وأضاف سر الختم إن السلوك الثوري يجب أن يكون ضمن أدبيات الواقع ويحترم ثقافة المجتمع، مشيراً إلى أن السودان يعاني من وضع إقتصادي يتطلب الإسراع في إيجاد آليات انتاجية تحقق تطلعات المجتمع خاصة الشباب لأنهم نصف الحاضر وكل المستقبل، لافتاً إلى أهمية الحوار المجتمعي لرتق النسيج الاجتماعي الذي به يعم الاستقرار.

الخبير الاقتصادي وأمين الأمانة الاقتصادية بالتجمع دكتور صلاح الدين موسى قال إن السودان يتمتع بموارد اقتصادية ضخمة منها حوالي ٢مليون فدان و١٢٠ مليون رأس من الماشية ويعتبر الدولة الثانية في إنتاج الذهب بالقارة الافريقية بعد جنوب أفريقيا إضافة إلى معادن مختلفة  فضلا عن إنتاج الصمغ العربي وتوفر المياه الجوفبة وغيرها من الموارد التي لم يتم استغلالها بصورة أمثل لمصلحة الاقتصاد الحقيقي الذي يحقق الرفاهية للشعب السوداني.

وقال “لابد من وضع خارطة استثمارية لكل السودان وتطوير البنية التحتية وربط مناطق الإنتاج بمناطق الاستهلاك”.

من جهتها قالت الدكتورة مزاهرعبد الغفار القيادية في التجمع وأمينة شؤون الولايات إنهم بصدد فتح مكاتب بكل ولايات السودان وإنفاذ مشروعات إنتاجية لدعم الشباب كما أن هناك خطط لتوسيع نقاط البيع المباشر لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

إلى ذلك قالت الأستاذة رشا على حامد أمينة المرأة والطفل بالتجمع إن إحداث التغيير الثوري أمر مهم، مبينة أن ذلك لا يتاتى إلا عبر تمكين المرأة من خلال إيجاد فرص عمل تليق بها لتحقيق الاستقرار الأسري وكل ما من شأنه تحقيق طموحات المرأة والطفل.

ودعت رشا إلى عمل شراكات مع الجهات ذات الصلة لمصلحة المرأة والطفل ضمن مشروعات طموحة.

أخبار ذات صلة