البرهان يلتقي وفد اللجنة التنفيذية للمعلمين السودانيين

الخرطوم:20-4-2022 (سونا)- إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بمكتبة اليوم، وفد اللجنة التنفيذية للمعلمين السودانيين، بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، الدكتور جبريل إبراهيم.

وإستعرض اللقاء قضايا المعلمين وتحسين اجورهم على خلفية المذكرة التى رفعتها اللجنة لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وتضمنت عدد من مطالب المعلمين المتعلقة بتحسين الأجور.

وأوضح الدكتور جبريل ابراهيم، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في تصريح صحفي، عقب اللقاء، أن الإجتماع أقر تكوين لجنة مشتركة من لجنة المعلمين ووزارة المالية، لمتابعة تنفيذ الأجور المعدلة لقطاعات المعلمين وبرمجة الفروقات للشهور السابقة.

 وأكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي وقوف الوزارة مع قضايا المعلمين والعمل على تحسين أوضاعهم الاقتصادية، مشيراً إلى استمرار التفاكر بين الوزارة ولجنة المعلمين حول إعادة ترتيب العلاقة بين المركز وقطاعي التعليم الصحة لتحقيق العدالة في تقديم الخدمات التعليمية والصحية.

وأبان وزير المالية، ان المشاورات بين الجانبين قطعت شوطاً بعيداً بشأن  القضايا التى اثارها المعلمون.

 إلى ذلك أوضح عضو المكتب التنفيذي للجنة المعلمين السودانيين، الأستاذ سامي الباقر، أن اللقاء تم بدعوة من السيد رئيس مجلس السيادة، للتفاكر والتباحث حول قضايا المعلمين ومحتوى المذكرة التى تم رفعها من قبل لجنة المعلمين في وقت سابق لوزارة المالية والتي تضمنت ثلاثة مطالب، شملت رفع الحد الأدنى لاجور المعلمين الي ٢٤ ألف جنيه والالتزام بالهيكل الراتبي لسنة ٢٠٢٢م بالإضافة إلى صرف فروقات شهور يناير وفبراير ومارس.

 وأضاف أن  الاجتماع أمن على صرف مرتب المعلمين، وفقاً لهيكل العام ٢٠٢٢م  وتكوين لجنة مشتركة من وزارة المالية ولجنة المعلمين السودانيين لمتابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع.

أخبار ذات صلة