العمدة يستقبل وفد اللاجئين السودانيين بمعسكرات دولة جنوب السودان

الدمازين 20-4-2022م (سونا)ـ استقبل الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه اليوم وفد قيادات اللاجئين السودانيين بمعسكرات دولة جنوب السودان برئاسة الأستاذ بادي عثمان مأمور رئيس الوفد. وقد تناول اللقاء التحديات التي تواجه عودة اللاجئين إلى مناطقهم خلال المرحلة القادمة.

الحاكم أبان أن اللقاء تناول الترتيبات الخاصة بتوفير المعينات اللازمة لعودة اللاجئين إلى مناطقهم المختلفة. وأمن على أهمية عودة اللاجئين للمساهمة في دفع عجلة التنمية والاستقرار الدائم بالإقليم.

 وأكد حاكم إقليم النيل الأزرق التزام حكومة الإقليم بتأمين المعينات اللازمة لإنجاح عودة اللاجئين عبر توظيف الإمكانيات المتاحة بعد تعثر المانحين وتأخرهم في الوفاء بتعهداتهم المالية الداعمة لعودة اللاجئين، مؤكداً أهمية التنسيق بين حكومتي إقليم النيل الأزرق وإقليم أعالي النيل بدولة جنوب السودان لتأمين عودة اللاجئين إلى مواقعهم المختلفة.

وأوضح الحاكم أنه وعد اللاجئين بتوفير معينات العودة، إلى جانب معالجة التحديات المتعلقة بقضايا التعليم وفي مقدمتها المناهج، معلنا الالتزام بإعداد الترتيبات اللازمة لاستقبال العائدين من دولة جنوب السودان أسوة بالترتيبات الجارية لاستقبال العائدين من دولة إثيوبيا.

رئيس الوفد أوضح أن الزيارة تهدف للتهنئة بمكاسب الحكم الذاتي. وأكد رغبة اللاجئين في العودة إلى مناطقهم للمساهمة في دعم وإعمار الإقليم، مؤكداً جاهزية العائدين للانخراط في المظلة الإنتاجية دعماً للاقتصاد الوطني والمحلي بالإقليم.

أخبار ذات صلة