القافلة الدعوية لمركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري تختتم أعمالها بالشمالية

الدبة-19-4-2022(سونا)- اختتمت القافلة الدعوية التي سيَّرها مركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري إلى الولاية الشمالية أعمالها اليوم الثلاثاء باختتام دورة التحصين الفكري المتقدمة رقم (3) بمحلية الدبة بعد أن أكملت ثمانية آيام في أربع محليات هي: دنقلا، والبرقيق، ومروي، والدبة.

وقال الأمين العام لمركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري أ.الزبير محمد علي إن القافلة استطاعت أن تقيم 91 نشاط في مناطق دنقلا، وكريمة، ومروي، والبركل، والغابة، والكرد، والدبة، وأرقو، وقرنتي تراوحت بين الدورات التدريبية والحلقات التلفزيونية والإذاعية والمحاضرات الدعوية وخُطب الجمعة والمخاطبات والزيارات الاجتماعية. 

وأضاف أن الهدف من القافلة هو ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال في أوساط المجتمع السوداني، وتعزيز القدرات الفكرية لقيادات العمل الدعوي بالولاية ليكون تأثيرهم أكبر في المجتمع، وتعزيز الوازع الأخلاقي لدى الفئات الأكثر تعاملاً مع الجمهور كالتجار والقوات النظامية والمزارعين وموظفي الخدمة المدنية.

من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للشؤون الدينية بالولاية الشمالية الشيخ الجيلي الطيب أن الولاية استفادت كثيراً من القافلة خاصة الدورات التدريبية التي استفاد منها الأئمة والدعاة، والحلقات التلفزيونية التي استفاد منها المجتمع، والمحاضرات في المحليات المختلفة التي حركت الساحة الدعوية بالولاية.

وامتدح الجيلي دور مركز التحصين الفكري في رفد الولايات بالدورات والقوافل مشيدا بحركة المركز الدؤوب في غالبية الولايات ممتدحا علماء القافلة في فكرهم وطرحهم التجديدي للقضايا والأفكار.

إلى ذلك أشاد ممثل المتدربين الشيخ محمد عبده بالدورة وقال إنها أثارت المسكوت عنه والمُتكلم فيه من القضايا، وطالب بالمزيد من الدورات لما تتيح من محاورات ومثاقفات تعزز من قدرات الأئمة والدعاة.

أخبار ذات صلة