عبدالباقى عبدالقادر يؤكد اهتمام الدولة ورعايتها للمشاريع الخدمية والانتاجية

الخرطوم 18-4-2022 (سونا)- أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي دكتور عبدالباقى عبدالقادر الزبير اهتمام الدولة ورعايتها للمشاريع الخدمية والانتاجية.

ودعا سيادته، خلال وقوفه على أوضاع  طلمبات مشروع السليت الزراعي الجنوبي بالكرياب بولاية الخرطوم اليوم، إلي مضاعفة الإنتاج  وتوظيف الإمكانات من أجل التقدم والتطور.

واعتبر دكتور عبدالباقى عبد القادر، مشروع السليت الزراعي من المشاريع الواعدة والأساسية لتوفير الأمن الغذائي بولاية الخرطوم، بجانب خدمته لقطاع كبير من المواطنين بطرق مباشرة وغير مباشرة، مشيراً الى أن الوضع الاقتصادي الراهن في البلاد، ناتج عن السياسات التي تعتمد على تلقي الهبات والقروض، وقال إن  السودان يسدد الآن فواتيرها.

وأشاد عضو مجلس السيادة، بالدعم السخي للشركة السودانية للمعادن، لصيانة الطلمبات وأدخالها دائرة الخدمة، ووعد بمواصلة الدعم لإنجاح المشروع.

إلى ذلك أكد والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة، ان الولاية تهدف لتحقيق الأمن الغذائى، عبر الاهتمام بالزراعة التي تمثل المخرج الحقيقي من نقص الغذاء.

وأوضح أن الحل العاجل لقضية مشروع السليت تتمثل فى صيانة الطلمبات والوقوف إلى جانب المنتجين، مؤكداً اهتمام عضو مجلس السيادة بالمشاريع الزراعية بالولاية، وبصورة خاصة مشروع السليت الزراعي.

من جانبه أبان مدير مشروع السليت الزراعي المهندس حسين ادم حسين، أن المشروع يعول عليه في تأمين الغذاء للولاية باعتباره ثاني أكبر المشاريع الزراعية في الولاية بعد مشروع سوبا.

أخبار ذات صلة