خطة مرورية لفك الازدحام خلال رمضان وعيد الفطر بالمركز والولايات

 الخرطوم 4-4-2022 (سونا)- كشف اللواء شرطة نصر الدين محمد عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للمرور عن إنفاذ خطة مرورية توعوية  للحد من الازدحام والكثافة المرورية بهدف تسهيل انسياب الحركة المرورية خلال شهر رمضان المبارك في أوقات أداء الشعائر الدينية والإفطار.

وترتكز الخطة على حزمة من الخدمات المرورية الميدانية ضمن محاور الخطة التي ارتكزت على تنفيذها بالمركز والولايات والمتمثلة في نشر وتكثيف منسوبي المرور بالطرق و التقاطعات على مدار اليوم بجانب التعامل الفوري مع المخالفات المرورية في أوقات الذروة وإلى تكثيف حملات الضبط المروري الخاصة ببعض سائقي المركبات والبصات السفرية للحد من تناول المواد المخدرة أثناء القيادة للحفاظ على أمن وسلامة شركاء الطريق.

ودعا الى ضرورة تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم استخدام السرعة الزائدة  أثناء القيادة حتى لا يفقد  السائق تركيزه إضافة لعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة مع الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين واتباع إرشادات رجال المرور بالطرق واستخدام الإشارات الضوئية والتأكد من أمان المركبة وصيانتها بشكل منتظم إلى جانب القيام بالواجبات والمسؤوليات دون تقصير أو إهمال.

ودعا مدير الإدارة العامة للمرور سائقي المركبات بضرورة الخروج قبل الإفطار بوقت كافٍ تجنباً للسرعات الزائدة التي تؤدي إلى حوادث مرورية مفجعة.

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن الخطة المرورية التوعوية سيتم تنفيذها بالمركز والولايات طيلة شهر رمضان المعظم وعيد الفطر المبارك.

أخبار ذات صلة