حكومة ولاية سنار تؤدي واجب العزاء في ضحايا تريرة

السوكي 3-4-2022(سونا)- أدى وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار ممثل الوالي د. عبد الناصر علي حسن، واجب العزاء في ضحايا (مركب) تريرة المرفع التي راح ضحيتها غرقاً (٢٣) فتاة، ونجا منها ستة أفراد من بينهم قائد المركب.

وقال عبد الناصر إن الفقد جلل وإنه لا بد من إيجاد معالجات لعدم تكرار مثل هذه الحوادث والتي حدثت من قبل أيضا في منطقة أم شوكة، داعيا المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.

وفي السياق ذاته أكدت مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار بدورعبد القادر سبيل أن قطاع التنمية الاجتماعية بكل إدارته (الرعاية الاجتماعية ومجلس رعاية الطفولة وإدارة المرأة والأسرة ومجلس الأشخاص ذوي الإعاقة والأطراف التعويضية)، قاموا بأداء واجب العزاء لأهل تريرة مدني ومواساتهم في فقدهم ومصابهم الجلل، واعدة بحل قضايا الطفولة والمرأة، مبينة أنها مبادرة جاءت من قبل مديري إدارات قطاع التنمية الاجتماعية.

وكان الأمين العام للحكومة خالد محمد توم وأعضاء حكومة الولاية وقيادات الأجهزة الأمنية والقضائية وممثل ديوان الزكاة قد أدوا واجب العزاء في شهيدات مركب تريرة.

ووقع الحادث أمس الأول بمنطقة تريرة المرفع محلية السوكي إثر غرق مركب صغير كان يقل 29 من النساء والشابات بينهن رجل هو قائد المركب في طريق العودة إلى تريرة، بعد يوم عمل في الحصاد وجني ثمار الخضروات، و نجا ستة اشخاص وغرق 23، وتم انتشال 13 جثة وبقيت 10 جثث جاري البحث عنها.

أخبار ذات صلة