بادي يرأس اجتماع اللجنة العليا لإزالة التشوهات والتعديات الزراعيةبالنيل الازرق

الدمازين 3-4-2022(سونا)- رأس الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه اليوم الاجتماع الأول للجنة العليا المكلفة بإزالة التشوهات والتعديات الزراعية على مسارات الرحل بالإقليم بمشاركة وزراء الزراعة والغابات والثروة الحيوانية والبنية التحتية والأجهزة النظامية والإدارات الأهلية.

وأبان المهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات بالإقليم، أن اللجنة بحثت كافة الأنشطة المدرجة ضمن مهامها المختلفة، وأنها أعدت جداول ومصفوفات لتنفيذ المهام المتعلقة بإزالة التشوهات والتعديات الزراعية على مسارات الرحل.

وأعلن أن التنفيذ الفعلي سوف يبدأ اعتباراً من 4 أبريل الجاري 2022م، وذلك من خلال مخاطبته الإدارات الأهلية والقيادات العليا بالمجتمعات المعنية، إلى جانب مخاطبة الجهات ذات الصلة بالتعديات السكنية والزراعية والغابية وحرمات القرى ومساعدتهم لتمكينهم من الاضطلاع بتقويم الأوضاع.

وأكد التزام اللجنة بخلق فرص جديدة للمتضررين في المجالات الزراعية والسكنية، مؤكداً حرص اللجنة على اعتماد حزمة من العقوبات الرادعة حمايةً للمشاريع والمساحات الزراعية من تعديات الثروة الحيوانية تحقيقاً للعدالة في حماية وتأمين كافة الأنشطة الاقتصادية بالإقليم.

أخبار ذات صلة