وزارة الصحة ومنظمة أطباء بلا حدود يناقشان مكافحة الدرن بالقضارف

القضارف 3-4-2022(سونا) –  إلتقى الأستاذ عبدالناصر حسن على المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالإنابة بالدكتورة كرستين مسؤول الصحة بمنظمة أطباء بلا حدود السويسرية بحضور دكتور عثمان عمر نائب المنسق الطبي للمنظمة بولاية القضارف، وبحث اللقاء الذي إنعقد بمكتب المديرالعام حل الإشكاليات التي تعيق سير العمل ببرنامج مكافحة الدرن بمعسكر أم راكوبة لأسكان اللاجئين الأثيوبيين بجانب إنتهاء مشروع المنظمة في معسكر بابكري لأسكان اللاجئين الأثيوبيين والترتيب لتسليمه منظمة اخري.

و أعلن وفد المنظمة إستعدادهم للعمل لحل الإشكاليات التي تعيق سير العمل في البرنامج نسبة لارتفاع معدلات الاصابة بالمرض بالمعسكرات وبعض المجتمعات المضيفة.

وكذلك أمن اللقاء على أن تتولى المنظمة إكتشاف ومعالجة حالات الدرن على ان يتم العمل وفقاً للبرتكول المعتمد من وزارة الصحة بمايشمل الأدوية وتدريب الكوادر والإشراف ونظام التقارير.

من جانبه ثمن المدير العام بالإنابة الجهود التي بذلتها المنظمة في معسكر بابكري في الفترة السابقة مبديا تعاونه وفقاً للموجهات والبرتكولات المعتمدة لبرامج مكافحة الدرن معرباً عن شكره لاستعداد المنظمة لتقديم خدمات في معسكر أم راكوبة وحرصهم أن تقدم بصورة متميزة.

أخبار ذات صلة