منتدى على كيفك بالدمازين يكرم الدكتور علي احمد ابراهيم

الدمازين 2-4-2022 (سونا)- نظم منتدى على كيفك للتعبير بالفنون بمسرح قصر الثقافة بالدمازين حاضرة اقليم النيل الازرق امسية ثقافية علي شرف تكريم الدكتور علي احمد ابراهيم رحمة الباحث في تاريخ السودان القديم والحديث وذلك بمشاركة اسرته وطلابه ونخبة من اهل الثقافة والفنون والاعلاميين والمعلمين .

وشارك في التكريم الاستاذ جمال ناصر السيد وزير الصحة بالاقليم والاستاذ محمد دوكة احمد ابراهيم وقدم مجموعة من الشباب المبدعين فواصل غنائية وشعرية وجدت الاشادة والتقدير خاصة وان من بينهم من شارك لاول مرة.

وقال الاستاذ عبدالمنعم العقيب مدير منتدى علي كيفك للتعبير بالفنون ان تكريم الدكتور علي احمد ابراهيم بمثابة تكريم لكافة المعلمين والعلماء الاجلاء الذين افنوا زهرة شبابهم في نشر الوعي والمعرفة.

وتشير (سونا) الى ان سيرة الدكتور علي احمد ابراهيم رحمة حافلة بالبذل والعطاء حيث نال المحتفي به دبلوم المعلمين من بخت الرضا في العام 1969 وليسانس الاداب قسم التاريخ من جامعة القاهرة فرع الخرطوم في العام 1986 والماجستير من جامعة الخرطوم في العام 1993 ورسالته حول / مظاهر التوحيد في العقائد الوثنية لوادي النيل ( مصر والسودان) .

وفي العام 2009 نال درجة الدكتوراه ورسالته ( الدين والدولة في ممالك كوش).

وشارك المحتفي به في العديد من الفعاليات من ضمنها الاحتفال بمرور 500 عاما علي قيام السلطنة الزرقاء ومشروع سنار عاصمة للثقافة 2005

ولايزال يقدم عصارة تجاربه ومشاركا في انشطة مركز دراسات السلام والتنمية وكلية تنمية المجتمع بجامعة النيل الازرق بجانب عمله استاذا بقسم التاريخ بالجامعة.

أخبار ذات صلة